اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الغضبان يستعرض إنجازات الدولة على أرض بورسعيد فى المجال الصحى

 الغضبان يستعرض إنجازات الدولة على أرض بورسعيد فى المجال الصحى




 متابعة - منى السيد الذكى 


عقد اللواء عادل الغضبان

 محافظ بورسعيد 

لقاءا موسعا مع أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب ، بحضور  د.سهير عبد الحميد نائب رئيس اللجنة ، وعضوية  د. عبلة الألفي،  د. أمنية رجب،  د. محمود العزب،  د. مكرم رضوان   د. سمر سالم وذلك بديوان عام محافظة بورسعيد،  لمتابعة مستجدات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، وبحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، و النائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب  والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية والدكتور مصطفى شعبان رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد والدكتورة منال محمود مدير فرع بورسعيد لهيئة الرقابة والاعتماد والدكتورة نسرين حسن مدير فرع التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، والدكتور أحمد حسن هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد،  وعدد من القيادات الصحية والتنفيذية ببورسعيد. 



بدأ اللقاء بعرض فيلمين تسجيليين حول إنجازات محافظة بورسعيد خلال الأعوام الماضية في مختلف القطاعات وخلال كلمته رحب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأعضاء اللجنة مؤكدا أننا نثمن جهود اللجنة وزيارتها لمحتفظة بورسعيد للتعرف على أرض الواقع على المنظومة الطبية بالمحافظة  قائلا  اننا محظوظون بأن تكون بورسعيد نقطة الانطلاق لمنظومة التأمين الصحي الشامل   مشيرا أننا في الماضي كنا نشهد التقدم الطبي في الدول الاوربية  وكان تطبيق المنظومة بمصر بمثابة حلم  منوها للفارق الكبير بين الماضي والحاضر في مستوى الخدمات الطبية قائلا أهالى بورسعيد كانوا يسافرون للمحافظات المجاورة للحصول على الرعاية و إجراء عمليات دقيقة،  والٱن أصبحت المستشفيات والوحدات صحية تقدم الرعاية الكاملة الصحية والطبية للمواطن" 

وأشار المحافظ أن التأمين الصحي الشامل هو منظومة دولة ، لافتا أن منذ إعلان المحافظة أولي المحافظات التي تشهد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في عام ٢٠١٩ وحتى الان وبعد مرور ٣ اعوام، نرى الإنجاز على أرض الواقع، مشيرا أنه لاحظ الفرق في تطور الخدمة الصحية من خلال معالجة المشكلات التي كانت موجودة في القطاع الصحي ماضيا ،  والتحول الكببر في الخدمة الطبية والتي جاءت نتيجة جهود متواصلة لجميع الجهات الحكومية، لافتا أننا  المنظومة الصحية شهدت إنفاق مبالغ ضخمة ، لإنشاء البنية التحتية والتطوير، فضلا عن تدريب الكوادر  الطبية على أعلى مستوى، متطرقا للحديث عن التحديات التي واجهت الدول المصرية خلال جائحة كورونا  وكيفية التغلب عليها نظرا للتطور في المنظومة الصحية التي تشهدها الدولة حاليا في ظل منظومة التأمين الصحى الشامل. 

وخلال اللقاء تحدث مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد،  ومدير فرع التأمين الصحي الشامل ببورسعيد ومدير فرع بورسعيد لهيئة الرقابة والاعتماد ووكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة بورسعيد، حول حول ٱليات عمل المنظومة بأفرعها الثلاثة ومستجدات الاعمال  والإنجازات التي شهدتها منذ تطبيق المنظومة وحتى الٱن واهدى محافظ بورسعيد درع المحافظة لنائب رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب تقديرا لجهودهم في هذا الملف

google-playkhamsatmostaqltradent