اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤولية عن الهجوم فى العاصمه كابول

 تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤولية عن الهجوم فى العاصمه كابول





متابعة - احمد فتحى حامد عطوه


أعلن اليوم  تنظيم الدوله الإسلاميّة، اليوم الأحد19-يونيو -2022، مسؤوليّتة عن هجوم على معبد للسيخ فى العاصمة الأفغانية كابول، وقد أسفر الهجوم يوم السبت عن مقتل شخصين أحدهما من أفراد الطائفه والآخر مقاتل من حركة طالبان.


وقال المتحدث عن التنظيم إنّ الهجوم جاء انتقاما بعد تصريحات التى  أدلت بها المتحدثه باسم الحزب الحاكم فى الهند فى شأن النبى محمد صلى الله عليه وسلم وقد اعتبرها تنظيم الدواله الاسلاميو مسيئة للنبى والاسلام.


وفي بيان نشر على وكالة أعماق التابعة له، قال تنظيم الدوله الإسلاميّة إنّ هجوم السبت استهدف الهندوس والسيخ والمرتدّين الذين حموهم، وذلك فى ردٍّ انتقامى ونصرةً لرسول الله.


وأفاد التنظيم بأن أحد مقاتليه دخل معبدا للمشركين الهندوس والسيخ في كابول بعد قتل حارسه وأطلق النار على الكفار بداخله بمدفعه الرشاش والقنابل اليدوية.

قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون على الأقل بجروح فى الهجوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد النافع تاكور إن مسلحين دخلوا بعد مهاجمة الحارس بقنابل يدويه ما تسبب باندلاع حريق  ويأتي الهجوم بعد أيّام على زيارة بعثه هنديّة إلى كابول للبحث مع حكومة طالبان في سبل توزيع المساعدة الإنسانيّة المقدّمة من نيودلهى إلى أفغانستان.

كذلك أثيرت إمكانية إعادة فتح السفارة الهندية فى العاصمة الأفغانية.

وأغلقت نيودلهى، التي كانت تربطها علاقات وثيقة بالحكومة الأفغانية السابقة المدعومة من الولايات المتحدة، سفارتها في كابول بعدما استولت طالبان على السلطة فى 15 أغسطس.

google-playkhamsatmostaqltradent