اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية يشيد بجهود الأزهر الشريف

 رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية يشيد بجهود الأزهر الشريف






متابعة _  ياسمين أحمد المحلاوى

 


  أشاد الدكتور بكري سعيد عثمان، رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية لدول شمال أفريقيا، بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية لدول شمال أفريقيا.

وثمن رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية لدول شمال أفريقيا على هامش زيارته لجامعة الأزهر اليوم برفقة وفد رؤساء الجامعات النيجيرية بدعم  جامعة الأزهر؛ من خلال احتضانها لمقر اتحاد الجامعات الأفريقية لدول شمال أفريقيا في حرم الجامعة بمدينة نصر، وتولي الدكتورة أماني الشريف، عميدة كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، المنسق الإقليمي للاتحاد. 

 كما ثمن التعاون الكبير والدعم الدائم والمستمر من فضيلة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس الاتحاد لشمال أفريقيا، موضحًا أن اتحاد الجامعات الأفريقية تأسس في عام 1962م من خلال منظمة الوحدة الأفريقية وعقد أول اجتماع له في مدينة الرباط بالعاصمة المغربية عام 1957م.

 وأضاف بكري أن اتحاد الجامعات الأفريقية لدول شمال أفريقيا يسعى في المقام الأول إلى تحقيق تطلعات الشعوب في دول القارة الأفريقية من خلال تحقيق التنمية المستدامة من خلال التعاون الدائم والمستمر بين مؤسسات التعليم العالي في دول القارة الأفريقية.

  جاء ذلك بحضور فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

google-playkhamsatmostaqltradent