G-B05Q77E3YX تسليم تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة اسيوط اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تسليم تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة اسيوط

 تسليم تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة اسيوط




متابعة - شادى المعداوى


 اللواء عصام سعد محافظ أسيوط يشهد حفل تسليم تأشيرات الحج للفائزين من أبناء المحافظة بالقرعة الإلكترونية العلنية لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1443 هـ -2022 م، وإجراء اختبارات "pcr" الخاصة بالسفر. 



وكان ذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام محافظة أسيوط، برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ومحافظ الإقليم. 

وحضر الاحتفال كل من الدكتور الشيخ عاصم قبيصى، وكيل وزارة الأوقاف، ومجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، ومصطفى ابوغدير، مستشار المحافظ للجمعيات الأهلية، والحجاج الفائزين بالقرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية، ومسئولو مديرية التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية.

وبدأ الاحتفالية بالسلام الوطنى ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم لفضيلة الشيخ جمعة سليم، ثم كلمة وكيل وزارة التضامن الاجتماعى الذى رحب فيها بالحضور، متمنيا لهم التوفيق والسداد فى رحلتهم المباركة، معلنا تقديم كافة سبل الدعم وتقديم أفضل الخدمات وتذليل أي عقبات لكي يؤدي حجاج الجمعيات الأهلية المناسك في سهولة ويسر. 

وأشار إلي تواجد وفدٍ من أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي سيسبق وصول أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية لاستلام الفنادق ومراجعة كافة التفاصيل قبل وصول الحجاج إلي المملكة العربية السعودية بناء على تعليمات وزيرة التضامن الاجتماعى .

كما سلم المحافظ – خلال الاحتفال – تأشيرات الحج لـ 90 حاجًّا من الفائزين بالقرعة، إضافة إلى تسليمهم بعض الهدايا المقدمة من مديرية التضامن الاجتماعى وسط فرحة وسعادة من جميع الحضور الذين بادروا بترديد " لبيك اللهم لبيك " واطلقوا الزغاريد ابتهاجا بهذا المناسبة ، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية الجماعية مع الوزير المحافظ وجميع الحضور .

وتابع المحافظ أعمال إجراء اختبارات "pcr" ومسحات فيروس كورونا لجميع الحجاج المسافرين للاطمئنان على حالتهم الصحية واستكمالا لإجراءات السفر.

واستعرض الدكتور عاصم قبيصى وكيل وزارة الاوقاف بالمحافظة ، فضل فريضة الحج وفضائلها والمنافع الكثيرة الدينية، والدنيوية ومغفرة الذنوب لانه من أفضل الأعمال والقربات عند الله داعيا المولى عز وجل ان يرزقنا حج بيته وان يوفقنا الى ما يحب ويرضى وان يتقبل من حجاج بيت الله الحرام ، كما قام بالاجابة على جميع تساؤلات واستفسارات الحجاج .

google-playkhamsatmostaqltradent