اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

السيطرة على حريق في بنغلادش أودى بحياة 41 شخصا

 السيطرة على حريق في بنغلادش  أودى بحياة 41 شخصا.




 

  احمد فتحى حامد 


تمكن عمال الإطفاء فى دولة  بنغلادش اليوم، من السيطرة على حريق هائل أودى بحياة 41 شخصا على الأقل فى احدا  مستودعات  الحاويات في منشهاه يشتبه مسؤول بارز فى قطاع الإطفاء فى أنها لم تلتزم بمعايير السلامة.


وأظهرت لقطات صورتها طائرات مُسيرة أعمدة كثيفة من الدخان وعددمن الحاويات المتفحمة بسبب الحريق الذي اندلع  بعد انفجار هائل وتفجر حاويات شحن في سيتاكوندا على بعد 40 كيلومترا من مدينة تشيتاجونج الساحلية بجنوب شرق البلاد.

ولم تحدد السلطات بعد سبب الكارثة لكنها تشتبه فى أن الحريق شب في حاوية تحتوى على بيروكسيد الهيدروجين قبل أن يمتد سريعا إلى حاويات أخرى.


وقال منير حسين المسؤول البارز بهيئة الإطفاء الحريق لم يخمد بالكامل لكن لم يعد هناك خطر وقوع المزيد من الانفجارات إذ أن فريقنا أبعد حاويات الكيماويات واحدة تلو الأخرى.

وأضاف لم نجد أى من إجراءات السلامة الأساسية للحماية من الحرائق  لم يكن هناك سوى أنابيب الإطفاء، ولا شيء غير ذلك. لم يتبعوا إرشادات التخزين للكيماويات الخطرة.

وقال الأمين العام لجمعية مستودعات الحاويات البرية فى بنغلادش روهول أمين سيكدر أمس، إن أعضاء الجمعية، ومنهم شركة بي.إم للحاويات التي وقع بها الحريق، عادة ما تتعامل مع بيروكسيد الهيدروجين دون وقوع أي حوادث، مضيفا أن الشركة تراعي الإرشادات على حد علمه.


وقال وزير الداخلية أسد الزمان خان إن التحقيق في الواقعة بدأ والمسؤول سيمثل أمام العدالة.

google-playkhamsatmostaqltradent