اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

من عادات المسلمين في فرنسا في رمضان

 من عادات المسلمين في فرنسا في رمضان





كتب - الصباحي عطيه


يعتبر شهر رمضان المبارك من اجمل واعظم شهور العام لدي المسلمين في شتى بقاع الارض عاداتنا لم تتغير في هذا الشهر  ورغم الغربة والتواجد داخل الدول الأوروبية نحافظ دوما علي هذه العادات. 


في فرنسا مثلآ

 إفطارات جماعية ومأكولات "حلال"رمضان فرنسا.. إفطارات جماعية ومأكولات "حلال"

الجاليات الإسلامية بفرنسا تحافظ خلال شهر رمضان على العادات والتقاليد الدينية التي نشأوا عليها في بلادهم للتمسك بهويتهم الإسلامية.

تحرص الجاليات الإسلامية خلال شهر رمضان علي الحفاظ على العادات والتقاليد الدينية التي نشئوا عليها في بلادهم، للتمسك بهويتهم الإسلامية في مواجهة مغريات الحضارة الفرنسية. 


وتسعي الجاليات الإسلامية المنحدرة من أصول عربية كتونس والجزائر والمغرب ومصر إلى تحقيق المواطنة والتكامل في المجتمع الفرنسي عبر تنظيم إفطارات رمضانية يحضرها العديد من المسلمين، لإحياء طقوس الشهر الفضيل عبر تزيين الموائد بمختلف المأكولات العربية كالتمور والكسكس والحلويات، ولحوم الحيوانات المذبوحة على الطريقة الإسلامية، وغيرها من المأكولات "الحلال". 

ADVERTISING

VDO.AI

ويحرص المسلمون على اختيار المأكولات المطابقة للشريعة الإسلامية بدقه، حيث يبتعدون عن المأكولات التي تحتوي على الخمور ولحوم الخنزير، كما يتحرون لحوم الحيوانات المذبوحة وفقا للشريعة الإسلامية حتى أن وزارة الزراعة الفرنسية توصي الشركات باتباع التعليمات بدقة عند وضع شعار "حلال" على المنتجات لعدم خداع المشترين.

google-playkhamsatmostaqltradent