اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ويل سميث يستقيل من الأكاديمية المانحة لجوائز الأوسكار

الصفحة الرئيسية

 ويل سميث يستقيل من الأكاديمية المانحة لجوائز الأوسكار 


متابعة : الاء عزت 


أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تمنح جوائز الأوسكار، السبت، أنها قبلت استقالة الممثل ويل سميث، التي أعلن عنها على خلفية واقعة صفعه للممثل كريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار، يوم الأحد.


وقال رئيس الأكاديمية، ديفيد روبين، في بيان: "لقد تلقينا استقالة السيد ويل سميث وتمت قبولها فورا"، وأضاف البيان: "سنواصل المضي قدمًا في إجراءاتنا التأديبية ضد سميث لانتهاكه معايير السلوك، قبل اجتماع مجلس الإدارة القادم المقرر عقده في 18 أبريل/ نيسان".


و قال من قبل ويل سميث ، في بيان، إنه "سيستقيل من الأكاديمية"، وأضاف أنه "سيتقبل جميع العواقب المترتبة" على سلوكه، وتابع: "أفعالي في حفل توزيع جوائز الأوسكار كانت صادمة ومؤلمة وغير مبررة".


وذكر: "قائمة الأشخاص الذين آذيتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والعديد من أصدقائي وأحبائي الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير في المنازل"، وتابع: "لقد خنت ثقة الأكاديمية، وحرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للاحتفال بعملهم الاستثنائي".


وكانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أعلنت، الأربعاء، أنها "بدأت في اتخاذ إجراءات تأديبية" ضد سميث.


حيث ذكرت أكاديمية الأوسكار، في بيان، أنه "طُلب من سميث مغادرة الحفل بعد الحادث لكنه رفض"، و وصفت تصرفات سميث بـ"الحادث الصادم الذي انتهك معايير السلوك".


وقال بيان الأكاديمية إن الإجراءات التأديبية قد تشمل "تعليق العضوية أو الطرد أو غيرها من العقوبات"، وأضاف: "أنه تماشيا مع معايير السلوك بالأكاديمية، بالإضافة إلى قانون ولاية كاليفورنيا، سيتلقى سميث إخطارا قبل 15 يوما على الأقل عن نتيجة التصويت بشأن العقوبات ضده، وفرصة الاستماع إليه مسبقا عن طريق رد كتابي، وذلك في اجتماع مجلس الإدارة التالي في 18 أبريل/ نيسان".

google-playkhamsatmostaqltradent