اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الشباب والرياضة تواصل فعاليات دورة إدارة الأزمات

 الشباب والرياضة تواصل فعاليات دورة إدارة الأزمات 




متابعة - محمد ابو سيف


تواصل وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية الإدارة العامة للبرامج التطوعية و الكشفية ، فعاليات الدورة رقم ١٦من إدارة الازمات والتفاوض ، بأكاديمية ناصر العسكرية ، والتي تستمر خلال الفترة من ١١ الى ٢٣ مارس الجاري .

يتم تنفيذ الفعاليات بكلية الدفاع الوطني ، بمشاركة ٦٠ شاب وفتاة من أبناء المحافظات الحدودية ( شمال سيناء ، جنوب سيناء ، مطروح ، الوادي الجديد ، أسوان ، البحر الأحمر ، حلايب وشلاتين وأبو رماد ) ،  في إطار برنامج أهل مصر  .




نفذت أولى المحاضرات للدكتور محمد عبد المنعم ندا ، وجاءت بعنوان " إعداد خريطة المخاطر" ، 

 حيث أكد أن التخطيط يعتبر مرحلة التفكير قبل التنفيذ ، كما تناول عدة محاور منها مصادر الخطر وتعريفه ومجالاته  .


و أشار إلى أن المخاطر هي التعرض لآثار ونتائج غير متوقعة ، وهي فرصة لحدوث الشئ الذي له تأثير على الأهداف سواء كانت إيجابية أو سلبية ، و فيما يخص مصادر المخاطر فإنها تكون إما داخلية أو خارجية ، وتتعدد مجالاته من ( إدارة الأعمال ، إجراءات العمل ، السلامة المهنية ، البنية التحتية ، المخاطر البيئية ، صناعة القرار وهنا أكد على ضرورة إختيار الشخص المناسب في هذه المرحلة ) .


كما حدد خطوات عملية لإعداد خريطة المخاطر ، ومنها ( تأسيس سياق العمل ، تحديد المخاطر وتحليلها وتقديرأولوياتها لتقييمها والتعرف على كيفية التعامل معها ،  لذا أكد على ضرورة  صياغة الخطة بدقة ،  لتأثير ذلك في إختيار الحلول المطروحة ، ويساعد على تحديد الأسباب الرئيسية والتهيئة لإيجاد حلول فعالة  .


وبنهاية المحاضرة إستمع ندا إلى آراء الشباب المشارك في أجواء تفاعلية .


google-playkhamsatmostaqltradent