اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تفعيل الشراكه بين مستشفيات جامعه عين شمس و مستشفي GOSH البريطانية

 تفعيل الشراكه بين مستشفيات جامعه عين شمس و مستشفي GOSH البريطانية




متابعة - منة الله مختار


تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس استقبل الأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كليه الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، والاستاذة الدكتورة شهيره سمير وكيل كليه الطب لشؤون خدمه المجتمع وتنميه البيئه ومدير مكتب التعاون الدولي بجامعه عين شمس والاستاذ الدكتور أسامه منصور وكيل كليه الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث والاستاذ الدكتوره هبه الله سعيد وكيل كليه الطب لشؤون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور علي الأنور مدير التنفيذي لمستشفيات جامعه عين شمس والاستاذ الدكتور طارق يوسف نائب مدير المستشفيات الجامعيه ، وفداً من مستشفى GOSH البريطانيه .
بحضور ا.د. مني الجنزوري رئيس قسم الأطفال بمستشفيات جامعه عين شمس وا.د ياسمين جمال مدير عام مستشفى الاطفال ولفيف من رؤساء الاقسام والاساتذه بالمستشفى منهم أ.د. مصطفي هدهد و أ.د. هشام عوض و أ.د. حنان ابراهيم و أ.د.ايمان رجب واد فاطمه سليمان
يأتى اللقاء في إطار تفعيل الشراكه بين مستشفيات جامعه عين شمس و مستشفي GOSH البريطانيه لتبادل الخبرات و تدريب الاطباء علي مدار خمس سنوات.
حيث تم توقيع اتفاقيه في وقت سابق بين مستشفى جريت أورموند ستريت (جوش GOSH) وهى جزء من منظمة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS) ومستشفى جامعة عين شمس، والتى تعد إحدى أكبر المؤسسات الطبية التعليمية في إفريقيا والشرق الأوسط.
وينص العقد بين الطرفين ، والذي تم تنفيذه بتمويل من مؤسسة البنك التجاري الدولي، على إنشاء برنامجًا طموحًا مدته خمس سنوات بين جوش وعين شمس.
ويعمل المستشفيان، معًا لتبادل الخبرات وتعزيز التطوير في وظائف الرعاية الصحية الحيوية، بما في ذلك العناية المركزة وأمراض الدم والأورام، سوف يطورون ويبدأون برنامج تدريبي تعليمي سريري شامل في هذه المجالات، وجزء رئيسي من الشراكة يكون برنامج استشاري زائر من مستشاري GOSH وغيرهم من المهنيين في هذه التخصصات ومجموعة واسعة من التخصصات السريرية الأخرى الذين يزورون جامعة عين شمس، مما يسمح بمشاركة الخبرات وأفضل الممارسات، كما ستوفر الشراكة فرصة للمراقبين الطبيين من عين شمس لزيارة GOSH في لندن.



google-playkhamsatmostaqltradent