اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تغير جديد فى الفيس بوك

تغير جديد فى الفيس بوك




متابعة - منة الله مختار



 أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك»، تغيير اسم العلامة التجارية لتصبح «Meta» بدلًا من اسم فيسبوك التقليدي، ويتساءل الكثيرون عن ما معنى كلمة meta اسم الفيسبوك الجديد.

فيما يلي، إجابة سؤال ما معنى كلمة meta اسم الفيسبوك الجديد، وفقًَا للموقع الرسمي للشركة الأم «Meta».

ما معني كلمة meta اسم الفيسبوك الجديد

ويتصدر قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك البحث «جوجل»، سؤال ما معنى كلمة meta اسم الفيسبوك الجديد، بعد تغيير اسم العلامة التجارية للشركة الأم المملوكة لفيسبوك، ليصبح «فيسبوك»، «إنستجرام»، «واتساب»، مجرد منصات تابعة للشركة الأم «Meta».

وإجابة سؤال ما معنى كلمة meta اسم الفيسبوك الجديد، هو أن الكلمة «ميتا» مشتقة من اللغة اليونانية القديمة، ويختلف معناها بحسب مكانها في الكلمة وتعرف باسم «mið» في اللغة الإنجليزية القديمة، ومعناها الرئيسي في الحضارة اليونانية القديمة «البادئة» ولكنها تشير أيضًا إلى المجتمع والمشاركة والمتابعة.

ماذا سيحدث في «meta»؟

وبحسب الموقع الرسمي للشركة الأم، فإن «metaverse» هو التطور التالي للتواصل الاجتماعي، والهدف من الاسم الجديد جعل المنصات أكثر اجتماعية، تتيح الشركة بأهدافها الجديدة وتغيير اسمها، التواصل الاجتماعي والتعلم والتعاون واللعب عبر التقنية الثلاثية الأبعاد.

ويتيح الواقع الافتراضي الجديد لـ«ميتا»، استكشاف عوالم جديدة وخبرات مشتركة، حتى لو كان الأشخاص بعيدين عن بعضهم البعض.

وهناك العديد من الأشياء التي يمكن فعلها داخل العالم الافتراضي الجديد «ميتافيرس» وهي كما يلي: 

تغيير طريقة العمل

يعمل الكثير من الأشخاص عن بُعد، ويريدون خيارات عمل مرنة دون التقيد بالوجود في المكتب ولكن لا تتوفر أدوات الاتصال الصحيحة، ولذلك وفرت «ميتا» في عالمها الجديد الإصدار التجريبي المفتوح من «Horizon Workrooms، وهو متاح للتنزيل مجانًا على نظارات «Oculus Quest 2» في البلدان التي يتم دعم Quest 2 فيها.

غرف العمل

تتيح للأشخاص الاجتماع معًا للعمل في نفس الغرفة الافتراضية، بغض النظر عن المسافة الفعلية، وهي مصممة لتحسين قدرة فريقك على التعاون والتواصل والاتصال عن بُعد، وبمجرد إنشاء حساب، يمكنك تنزيل Horizon Workrooms وتثبيته من متجر Oculus على Quest 2، ثم اتباع الإرشادات الموجودة في التطبيق لإقران سماعة الرأس بحسابك والبدء.

مجموعة كاملة من الموسيقى 

خلال العالم الافتراضي الجديد «Meta»، يستمتع المستخدمين بإيقاعات موسيقية مختلفة، عبر تقنية الـVR مع مستويات دوران 360 درجة، أي يشعر الشخص وكأنه موجود في قاعة الرقص.

وستصبح التكنولوجيا القابلة للارتداء مثل النظارات الذكية بوابات في metaverse، مما يسمح لك بالتفاعل مع العالم من حولك، وتعتبر النظارات الذكية، التي تسمح لك بتسجيل الصوت والفيديو بلمسة واحدة ، مجرد خطوة أولى في هذه الرحلة.

أسباب تغيير العلامة التجارية من فيسبوك إلى meta

وأوضح «زوكربيرج» أن سبب تغييره للعلامة التجارية هو تركيزه على بناء شركة  تستخدم التكنولوجيا لربط الناس، واستخدم الاسم meta بسبب حبه لدراسة الكلاسيكيات بالإضافة إلى خطته لإنشاء عالم افتراضي متكامل يعرف باسم «ميتافيرس»




google-playkhamsatmostaqltradent