اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

لا تكن عبوسا

الصفحة الرئيسية

 .. لا تكن عبوسا 

لا تكن عبوسا

      

    رؤيه بقلم .. مصطفي العموري 


.. لأجل روحك وقلبك . لأجل نفسك . لا تكن عبوسا . فقط تبسم . سيختلف كل شى من حولك ويتغير لو حاولت فقط ان تبتسم من قلبك . فجهز دوما الابتسامة قبل أن تمدّ يدك للمصافحة . فالمصافحة دون ابتسامة لا تقرب قلباً ولا تمنح سعادة . والابتسامه تجعلك احيانا تدرك ماهيه الامور وتضعها ف نصابها فلا تؤذي قلبك وتتسبب في شيخوخته المبكرة . فالحياة لا تحتاج منك غير الرضا والتبسم . لا تجعل عمرك يقف انتظارا لأحد ولا تقضيه ندما على مافات . ولا تأسف ابدا على جميل زرعته لأحد ولم يثمر ولا تحزن على امر كتبه الله عليك وإن آلمك .. فقط ابتسم وتناسی أوجاعك فهي دنيا مهما طالت زاٸلة . فأجعل من ابتسامتك مخرجك الدائم من كل ضيق .


الابتسامة يا صديقي سر الحياة ومفتاح القلوب . هي سلاحك لتواجه معترك هذة الحياة  وضغوطها . ابتسم فلن يتغير العالم بحزنك . ابتسم لأنك اصبحت بصحة وعافية . ولأنك حي ترزق . إبتسم لأن ربك موجود ورزقك مكتوب وعمرك محدود وحكمه ربك ان يكون عمرك ورزقك ليسا بيد احد لتعيش عزيزا كريما فلا تقلق  . إبتسم لهذه الحياة وقل لها مهما قسوتِ فإن الله معنا نعيش بفضله ولن يخذلنا . 

فالله على كل شيء قدير . فقط عيشوا الحياة بكل سعادة وحب انها رحلة فلنجعلها سعيدة قدر الامكان  .


وكذلك يا عزيزي عليك ان تعلم ان هناك قلوب من حولك طيبة معطاءة . ‏فليس كل من يواسيك خالياّ من الجراح ولا كل من يعطيك يملك أكثر منك  انه الإيثار وهو ليس إيثار متاع ومال فحسب بل مشاعر واحاسيس ايضا  . قد يشاطرك أحدهم آخر زاده من الصبر  ويهبك ما تبقى في قلبه من أمل  ويقتسم معك آخر ابتسامة قبل أن ينفرد بحزن طويل . فأحسن استقبال الود فإنه ثمين . و يكفي بابتسامة واحذر التجاهل وعدم التقدير . واحذر الكلمة  فالكلمة السيّئة تؤذي النفسَ ولو جمّلتَها برداءِ المُزاح والكلمة الطيّبة تسر الخاطر ولو كانت على سبيلِ المُجاملة ..


عزيزي ..

        هي حياة واحدة سنحياها ثم نموت، تعلم كيف تجعلها بسيطة ممتعة ولا تأخذها على محمل الجد  دوما وابدا  . فوالله إنها زائلة فانية فكن انسانا . كن انت . كن نفسك . بسيطا  عفويا  واضحا  تلقائيا  لا تحمل في جعبتك الا الخير . ولاتغير طبعك لترضي احدا و لاتبدل صوتك لتعجبهم . لاتخالف مبدأك لتوافقهم و لاتتصنع لتنال رضاهم . انت لك بصمة ونكهة خاصة فعش بما يرضي الله  سيرضيك فقط كن آنيقاً بفكرك  بأفعآلك وأخلاقك  ستجذب إليك قلوب الناس وإن كانوا لا يعرفون عنك شيئاً . ابتسم واترك اثرا طيبا وانطباعا حسنا لدى جميع من حولك وتذكر  فتبسمك في وجه اخيك صدقة .

جميعنا نحمل ثقلا في قلوبنا لكن لا مانع ان نبتسم . الابتسامة سر . الابتسامة مع الالم . الابتسامة مع شدة الضغوطات . الإبتسامة رغم كل الاشياء التي نظنها سيئة . ابتسم لكل الناس من حولك من ساعدوك في أصعب الأوقات ومن تركوك  في أصعب الأوقات وحتى من ظلموك في احلك مراحل رحلتك فكل مُر سيمر .  وكن على يقين على  ان كل انسان تصادفه هو اما اختبار او عقوبة او هدية من السماء فاترك لدى الجميع . اثرا طيبا . وليكن ابتسامة . واعلم  جيدا انه  "اذا ابتسم المهزوم فقد المنتصر حلاوة النصر "..

عش عفويتك تاركا للناس إثم الظنون . كن دائما بشوش الوجه  مبتسما  . ستترك انطباعا جميلا لدى الجميع . العدو قبل الصديق واعلم  ان هناك أمران لا يدومان لدى الإنسان   شبابه وقوته وأمران ينفعان كل إنسان   حسن الخلق  وسماحة النفس  وأمران يرفعان من شأن الإنسان التواضع وقضاء حوائج الناس  وأمران يدفعان البلاء الصدقة  وصلة الأرحام ومن حسن الخلق وسماحة النفس الابتسامة .


احيانا يمكن ان تجنبك الابتسامة الكثير من المشاكل و احيانا  تكون الابتسامة هي حل المشاكل . واحيانا تخرجك من الحزن الى السرور وتجعلك تستطيع ان تتغلب علي حزنك وآلامك تجعل الازمة ببساطه تنتهي و تمر . وتستطيع ان تخرجك من احلك المواقف وتبدل الاحراج والجمود الى حديث مقبول وود . سواء لك مصلحة او غيرك له عندك طلب او مصلحة  سواء كنت تاخذ او تعطي اجعلها برضاء نفس برجاء اترك دوما اثرا طيبا لدى الجميع فقط تبسم ..

جعل الله ايامكم كلها ابتسامة و هناء وسرور ..

لا تكن عبوسا

google-playkhamsatmostaqltradent