اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أمين البحوث الإسلامية يلتقي وعاظ وواعظات أسيوط

الصفحة الرئيسية

 أمين البحوث الإسلامية يلتقي وعاظ وواعظات أسيوط

أمين البحوث الإسلامية يلتقي وعاظ وواعظات أسيوط


متابعة : ياسمين أحمد المحلاوى 

عقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، لقاء موسعًا مع وعاظ منطقة وعظ أسيوط بمبنى محافظة أسيوط؛ وذلك لبحث سبل تطوير العمل الدعوي داخل المحافظة، بحضور السيد اللواء المهندس شاكر يونس السكرتير العام لمحافظة أسيوط. 

وقال الأمين العام خلال اللقاء إننا في مرحلة دقيقة مليئة بالتحديات تحتاج منا جميعا إلى بذل مزيد من الجهود وتحمل الأعباء، فالمجتمع بحاجة ملحة إلى المعرفة في الكثير من الأمور التي ترتبط بحالهم ارتباطًا مباشرًا، خاصة في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم الآن، وما يعانيه من أزمات أخلاقية ومجتمعية نتيجة هذا التطور الذي يحتاج إلى وعي في التعامل معه بما لا يؤثر على المنظومة الأخلاقية في المجتمع.

أضاف عياد مخاطبًا وعاظ وواعظات الأزهر: أن الواقع الذي نحياه بحاجة إلى خطاب رشيد يسهم في بناء المجتمع، وأنتم تمثلون أهمية كبرى في التوعية المجتمعية الشاملة، من خلال المشاركة في كل الفعاليات والأنشطة التي تنظم داخل المحافظة، وأن تكون رسالتكم قوية تدعم الفكر الأزهري القائم على الوسطية والتسامح وقبول الآخر. 

كما أكد الأمين العام على ضرورة تكثيف الفعاليات المتنوعة، والمقاهي الثقافية، والقوافل الثابتة والمتحركة داخل المحافظة لتحقيق مزيد من التواصل مع الناس، والاستماع إليهم والرد على استفساراتهم، وتحصينهم من المشكلات المجتمعية، ومخاطر الفكر المتطرف.

أمين البحوث الإسلامية يلتقي وعاظ وواعظات أسيوط

google-playkhamsatmostaqltradent