اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

زراعة كفرالشيخ فحص ومتابعة زراعة القمح على مصاطب

وليد رزق
الصفحة الرئيسية

 زراعة كفرالشيخ فحص ومتابعة زراعة القمح على مصاطب



 متابعة : ياسمين أحمد المحلاوى


 نظمت مديرية الزراعة بمحافظة كفرالشيخ وبالتعاون مع جهاز الإرشاد والمكافحة ببلطيم، حملة لمتابعة وفحص للزراعات وحقول القمح المجهزه لزراعه القمح علي مصاطب، بناءا على توجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، وبرعاية الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، واشراف المهندس رمضان القبلاوي، مدير الاداره الزراعيه ببلطيم، وذلك ضمن مشروع ترشيد استهلاك مياه الري.



 أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، الحملة القومية لزراعات القمح على المصاطب والتى تهدف لزيادة الإنتاجية وتوفير كميات مياه الري، مؤكدا نجاح التجربة التى تزيد من إنتاجية الفدان، .مشيرا الى دعم المحافظة بكل قوة لتلك الحملة باعتبارها قضية أمن غذائى مصرى . 


 واوضح الدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أن طريقة زراعة القمح على المصاطب تعتبر من أفضل طرق زراعة القمح على الاطلاق حيث ابتكرت هذه الطريقة لمواجهة تحديات ندرة المياه والتغيرات المناخية و لزيادة الإنتاجية، لأنها تؤدى إلى تحسين الصفات المحصولية وينعكس ذلك إيجابيا على الإنتاجي. ووجه وكيل وزارة الزراعة، بتفعيل دور إدارة الإرشاد الزراعي لتشجيع المزارعين على طرق الزراعة المستحدثة ومنها زراعه القمح على مصاطب لتحقيق أعلى إنتاجية وترشيد مياه الري المستخدمة في الزراعة.

google-playkhamsatmostaqltradent