اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

حفل افتتاح البطولة الإفريقية الأولي للملاحة الرياضية بشرم الشيخ

حفل  افتتاح البطولة الإفريقية الأولي للملاحة الرياضية بشرم الشيخ 



متابعة/ محمد ابو سيف

افتُتِحت  اليوم  البطولة الإفريقية الأولي للملاحة الرياضية،  وبطولة مصر الدولية في نسختها الرابعة، والتي تستضيفهما مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء خلال الفترة من ٣١ أكتوبر  حتي  ٥ نوفمبر الجاري تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.


بدأ حفل الافتتاح بعزف السلام  الجمهوري، ودخول طابور العرض بأعلام الدول المشاركة في البطولة، وكلمات رسمية للسادة المسئولين ضيوف الحفل .


في كلمته، نقل اللواء  أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة،  نائباً عن السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تحيات السيد المحافظ لجميع المشاركين بالبطولة ضيوف مدينة السلام، مشيداً بالتعاون القائم بين جميع الجهات المسؤولة من أجل خروج البطولة بالمظهر اللائق باسم ومكانة مصر الدولية والإفريقية.



فيما تقدم اللواء دكتور مؤنس أبو عوف رئيس الاتحادين المصري والافريقي للملاحة الرياضية، بالشكر  والتقدير لجميع المشاركين بالبطولة وضيوف الحفل، معرباً عن امتنانه  للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على الدعم اللامحدود المقدم من جانب الوزارة والمحافظة لتسهيل عمل الاتحاد وإقامة البطولة في أجواء رائعة.


من جانبه، أعرب زوران ميلوفانوفيتش رئيس اتحاد البحر المتوسط وعضو لجنة التنمية والتطوير بالاتحاد الدولي وممثل الاتحاد الدولي، عن سعادته بالتواجد في مصر لاسيما في مدينة السلام، مشيراً  أن الدورة التي ينظمها الاتحاد المصري للملاحة الرياضية تعتبر من العلامات المضيئة في إفريقيا ، لافتاً  أن المستقبل سيحمل العديد من الأمور الجيدة بعد هذه البطولة في سبيل تقدم نشاط الملاحة الرياضية المصري والافريقي.



وقدم سنيور فابيو بروتشيني القنصل الفخري خالص تقديره للاتحاد المصري للملاحة الرياضية بدعوته لحضور البطولة ما يساهم في تعزيز تقارب الشعبين المصري والايطالي الشقيقين.


حضر حفل الافتتاح جابريلي فيالي مدير التطوير ، واللواء  محمود السولية رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ، الدكتور محمد فتحي مدير مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، المستشار سامح سلطان مدير البطولة الأفريقية للملاحة الرياضية، بالإضافة إلى ممثلين من الاتحاد الدولي للملاحة الرياضية ، واعضاء الاتحاد المصري للملاحة الرياضية.


يذكر  أن المعسكر التدريبي الإفريقي لإعداد الكوادر يشارك به  ٦٦ فرد من ١٢ دولة إفريقية منها دول "الكاميرون، كوت ديفوار، إفريقيا الوسطي،  الكونغو، موزمبيق، كينيا، لييا، تونس، السودان"، ومصر الدولة المستضيفة. 



google-playkhamsatmostaqltradent