اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

في ذكرى رحيله يونس شلبي فرح قلوب ملايين ومات وحيدا مع أحزانه

               في ذكرى رحيله يونس شلبي

      فرح قلوب ملايين ومات وحيدا مع أحزانه


                     كتبت / عزه حسن علي

تمرالذكرى الـ14 لوفاة نجم الكوميديا يونس شلبي، الذي غادر عالمنا بعد حياة حافلة بالعديد من الأدوار المميزة خاصة في السينما أو المسرح، إذ اشتهر بخفة ظله وطلته المبهجة على الشاشة.

سنوات عديدة، أضحك خلالها "يونس" الجمهور بأدواره الكوميدية، لكنه وجد نفسه في نهاية الطريق وحيدا، يتلقى الصدمات تباعا، وتلاحقه المآسي وأحزان الفقد والمرض، التي أثرت على حياته، حتى انتكبت ضحكته، وتوقفت رحلته فوق سرير المستشفى.

حكى يونس شلبي في آخر ظهور تليفزيوني له،عن تجاهل الوسط الفني له واضطرار أسرته لبيع جميع ممتلكاته ليصرفوا على مرضه وعلاجه، إذ أجرى عمليتين في القلب.

وعانى الفنان من مشاكل مرضية عديدة قبل وفاته بسنوات، إذ روت سيدة عبد الحميد، أرملة يونس شلبي، خلال لقاء تليفزيوني، أن المآسي في حياة زوجها الراحل بدأت عندما ظهرت عليه مضاعقات مرض السكر أثناء عرض مسرحية "فلاح في مدرسة البنات" عام 1994، مما أدى إلى إصابته بغرغينة في قدمه ثم أزمات بسبب ضيق الشرايين، التي أجرى على إثرها عمليتي زرع شرايين في ساقيه.

أحزان الفنان يونس شلبي، الذي طالما أضحك الجميع، وزادت عندما تلقى صدمة عمره عام 1995، بوفاة والدته التي تربطه بها علاقة من نوع خاص، وكشفت سيدة عبد الحميد، زوجته، أنه بعد وفاتها صرخ، قائلا: "شرايينى ماتت معاكى يا أمى".

واستمرت حالة "شلبي" الجسدية والنفسية في التدهور، إلى أن تدخلت الدولة وتكفلت بعلاجه بعد مناشدة واسعة من أسرته، تلك الأيام الصعبة التي أبكت صاحب الضحك المميزة في تاريخ السينما، عند الحديث عنها في آخر لقاء تليفزيوني أجراه قبل وفاته.

لم يلبث أن أصيب يونس شلبي بجلطة جديدة، وأزمة فى التنفس عام 2007، دخل على إثرها المستشفى، وظل فيها إلى أن وافته المنية في صباح 12 نوفمبر من العام نفسه، داخل مستشفى المقاولون العرب بالقاهرة.

ويضم السجل الفني للراحل يونس شلبي، العديد من الأعمال المحفورة في الأذهان منها، مسرحيتي "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت"، وأفلام "الفرن"، و"الشاويش حسن"، و"إحنا بتوع الأتوبيس



google-playkhamsatmostaqltradent