اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

غداً ، تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس

 غداً، تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا


كتبت : نوره سليم

تبدأ الحكومة غدًا الإثنين، تطبيق القرار الذى أتخذته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدم السماح بدخول أي موظف بكافة قطاعات الدولة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري فحص pcr. 


ومن المقرر أيضًا بداية من الأول من ديسمبر المقبل تطبيق قرار عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.


العقوبات المتوقعة على الموظفين الممتنعين عن تلقي لقاح كورونا


أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن 15 نوفمبر آخر موعد بالنسبة لطلبة الجامعة والموظفين، غير مسموح بدخول الجامعة أو مكان العمل، إلا بتقديم شهادة أنه حصل على الجرعة الأولى على الأقل.


وأوضح أنه في حال الامتناع عن اللقاح، فإن البديل تقديم شهادة pcr، أو يمنع من الدخول، وسيعتبر انقطاعًا عن العمل، ويؤخذ ضده الإجراءات القانونية وفقًا لقانون الخدمة الوطنية.


 وأعلنت وزارة الزراعة الالتزام بتنفيذ قرار منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول مقار عملهم، حيث شدد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على كافة قيادات القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، بمتابعة تنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بكل دقة وحسم، والخاصة بمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى مقار عملهم اعتبارًا من غدٍ الاثنين الموافق ١٥ نوفمبر الجاري.


وأشار الوزير  إلى أنه تم تنفيذ برنامج لتوفير اللقاحات مجانًا لجميع العاملين بالوزارة وكل من أخذ اللقاح حصل على شهادة تفيد بذلك. 


كما تبدأ وزارة التنمية المحلية، بتنفيذ القرار ومنع دخول الموظفين غير المطعمين بدءًا من غدٍ الإثنين. 


وكشف الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية ومساعد الوزير، أنه سيتم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، بكل دقة داخل الوزارة، مشيرًا إلى أن جميع العاملين في الوزارة تلقوا اللقاح.


 بدورها تبدأ مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتبارًا من غد الإثنين 15 نوفمبر، تطبيق قرارات مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بعدم السماح للطلاب بدخول المعلمين والإداريين المديريات والإدارات والمدارس، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا، ويستثنى من ذلك في حالة وجود عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا


.
google-playkhamsatmostaqltradent