اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

لاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى يقومون بعمل الفحوصات الطبية

 لاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى يقومون بعمل الفحوصات الطبية



متابعة/ محمد ابو سيف

أجرى لاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى الكشف الطبى الدورى وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية بالمركز الطبى الرياضى التخصصي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.


أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه سيتم عمل ملف طبى لكل لاعب وذلك في إطار خطة التطوير الخاصة بالمشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى، حيث يتم العمل على إعداد أبطال قادرة على المنافسة، وتحقيق انجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور  الذي تشهده منظومة الرياضة التى تلقى كافة أنواع الدعم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.


يشار إلى أن مشروع الموهبة والبطل الأوليمبى يُعد أحد المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية،  وهو من ضمن الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية الذى يتم تنفيذه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية. 


ويستهدف المشروع الموهوبين رياضياً في 13 لعبةهي " العاب القوى، التايكوندو، الجودو، المصارعة، الكاراتيه، رفع الأثقال، الملاكمة، تنس الطاولة، الاسكواش، كرة السلة، كرة اليد، كرة القدم، والهوكي الذى تم ضمه حديثا " .



الجدير بالذكر أنه تم وضع دراسة متكاملة الجوانب حول آليات تحقيق أقصي استفادة ممكنة من المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، مع تقييم عام للمشروع من حيث الوقوف على مستوى النشء والشباب المستفيدين منه، واختيار الأفضل منهم لإدراجهم فى حاضنات للتأهيل كأبطال واعدين جنباً إلى جنب مع الأبطال الرياضيين الذين فازوا بميداليات أوليمبية، ومن حققووا أرقاماً ونتائج متميزة فى أولمبياد طوكيو. 



google-playkhamsatmostaqltradent