اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

رئيس جامعة الأزهر يشارك في الحفل الختامي لمشروع «إيديو إيدج» 

وليد رزق
الصفحة الرئيسية

 رئيس جامعة الأزهر يشارك في الحفل الختامي لمشروع «إيديو إيدج» 



 متابعة : ياسمين أحمد المحلاوى 


 شارك فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، في الحفل الختامي الذي نظمته كلية الهندسة لمشروع «إيديو إيدج» للتعليم الإلكتروني الذكي، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة في ملف التحول الرقمي، ومؤكدًا على أهمية استمرار التدريبات العملية التي ينعكس أثرها على مخرجات التعليم وتأهيل الطلاب لمواكبة سوق العمل.



 وأكد الدكتور محمد مهني، عميد كلية الهندسة بنين، أن التعليم الإلكتروني ضرورة ملحة لا غنى عنها، وأن جامعة الأزهر تبذل جهودًا كبيرة في تنمية وتطوير مهارات المنتسبين إليها، مقدمًا الشكر للأساتذة والباحثين القائمين على مشروع «إيديو إيدج» للتعليم الإلكتروني الذكي بقيادة الدكتور شهاب جمال الدين. وأوضح الدكتور هشام صبح، عميد كلية الهندسة بنات، أن المشروع تم تنفيذه لمدة عامين برعاية جامعة الأزهر بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) التابعة لوزارة الاتصالات. 







 يذكر أنه حضر الحفل الدكتور يوسف عامر، رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، والدكتور العدل القاضي، عميد كلية الهندسة الأسبق، مدير عام المركز الهندسي بجامعة الأزهر، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية وتضمن الحفل استعراضًا لنتائج ومخرجات المشروع وعرض ديمو للمنصة الذكية التي قام الباحثون بالكلية بتصميمها والمبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومعالجة اللغات وتعلم الآلة.

google-playkhamsatmostaqltradent