اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الاحتفال باليوم العالمي لغسيل اليدين

 الاحتفال باليوم العالمي لغسيل اليدين




كتبت : نوره سليم


يحتفل العالم باليوم العالمي لغسل اليدين ،وعلى الرغم من الأهمية الكبيرة لغسل الأيدي بشكل دوري ما زال هناك أشخاص لا يهتمون بغسل أيديهم بالماء الجاري والصابون، على الرغم من أهمية ذلك الإجراء في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.


1- الأسطح التي نعتاد على ملامستها بأيدينا على مدار اليوم، مثل مقابض الأبواب، من المحتمل أن تكون ملوثة بالفيروسات والجراثيم والبكتيريا، وفي حالة عدم الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون، قد تزداد فرص انتقال هذه الكائنات الدقيقة إلى أفراد الأسرة والأصدقاء عند التعامل معهم، ما يعرضهم للإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية.


2- تقريب اليدين الملوثة بالفيروسات والبكتيريا والجراثيم من الفم والأنف، قد يتسبب في نقل هذه الكائنات الدقيقة داخل الجسم، مما يزيد من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة، ولا سيما أمراض الجهاز التنفسي.


5- المكورات العنقودية، نوع من البكتيريا، تزداد فرص الإصابة بها عند عدم الاهتمام بغسل اليدين، وتتسبب هذه البكتيريا في الإصابة بالالتهابات الجلدية، وقد يمتد تأثيرها لتؤدي إلى الإصابة الإنتان الدموي، أو كما يُعرف باسم "تسمم الدم"، في حالة وصول هذه البكتيريا مجرى الدم. 



google-playkhamsatmostaqltradent