اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

سائحون من كل دول العالم يتجولون بمناطق سفارى شرم الشيخ

سائحون من كل دول العالم يتجولون بمناطق سفارى شرم الشيخ 

سائحون من كل دول العالم يتجولون بمناطق سفارى شرم الشيخ


كتب _ اشرف محمد


شاهدت منطقة سفارى شرم الشيخ إقبال أعداد من السائحين من كل دول العالم للاستمتاع بمناطق الجبال والطبيعة البكر حول مدينة السلام مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء .


وتبدأ انطلاقة الرحلات بشكل متواصل طوال اليوم صباحا بتجمع السائحين القادمين من الفنادق بمنطقة "تجمع السفارى"، ومنها يستقل كل سائح "بيتش باجى" ويسيرون فى مجموعات، وقبل الانطلاقة يقوم كل فريق من المنظمين المسئولين عن المجموعات بمراجعة كافة إجراءات السلامة والأمان وتشمل صلاحية المركبة للتحرك، وارتداء السائح خوذة أمان وأيضا تغطية الرأس لمن يرغب بالشال البدوى لحمايته من أشعة الشمس، ويرافق كل مجموعة دليل يطلق عليه "القايد"، إلى جانب فريق من الإشراف والمصورين، ويتحركون جميعا بشكل منتظم، متجهين إلى الجبال.


وخلال تحركهم يتوقف قائد المجموعة بهم عند بعض المناطق لشرح معالمها، وبعد الوصول للمناطق المستوية يلتقط السائحين صورا تذكارية منوعة لهم بين الجبال ويحرصون على صعود بعضها لدرجات قريبة.


وتتضمن الرحلات التى تنظم لسفارى شرم الشيخ برامج منوعة تختلف بين كل منظم وآخر، وتجمع بين ركوب "بيتش باجى"، وصعود الجبال الرملية، والاستمتاع بحفلات وتناول وجبات بين الجبال، وركوب الجمال، بهدف معايشة حياة البدو أهل الصحراء القاطنين فى هذا المكان.


وتجذب هذه الرحلات إلى جانب السائحين القادمين من الخارج سائحين عرب وأعداد كبيرة من المصريين من كل المحافظات، وتتراوح أسعارها للسائح الأجنبى من 10 إلى 15 دولارا لكل فرد، ومن 140 إلى 200 جنيه للمصريين.


google-playkhamsatmostaqltradent