اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

عملتوا ايه لما الفيس بوك اتعطل والوقت مر عليكم ازاي؟ '

الصفحة الرئيسية

عملتوا ايه لما الفيس بوك اتعطل والوقت مر عليكم ازاي؟ '

عملتوا ايه لما الفيس بوك اتعطل والوقت مر عليكم ازاي؟ '


كتبة _ داليا الحزاوي


طرحت  داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر سؤالا لأولياء الأمور عبر الصفحة الرسمية للائتلاف  عبر الفيس بوك بعد أن حدث عطل واسع النطاق على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، وتسبب في عدم قدرة على الدخول عليه واستخدامه وكان السؤال لأولياء الأمور  يقول :” عملتوا ايه لما الفيس بوك اتعطل والوقت مر عليكم ازاي؟ '


ولاقى السؤال تجاوبا من أولياء الأمور، فقد قالت ولي أمر:" احلي وقت قعدت مع بناتي وقعدنا نتكلم سوا كثير...يارب النت يقطع علي طول". 


و أضافت ولي أمر : "والله كان أجمل وقت قعدنا مع الولاد واتفرجنا على T.V، 

و أضافت أخرى :" انا كنت فرحانه جدا وفيه حاجات كنت مأجله نزولي ليها نزلت وخلصتها واتمنيت يفضل كده شهر اتنين عادي والله". 


واستكملت ولي أمر الحديث :"و الله كان أحسن 6 ساعات  في حياتي بجد بس العيال كانت هتتجن والله زي ما يكون ادمان ربنا يهديهم". 


ومن جانبها قالت الحزاوي : للأسف أننا لا نتخيل حياتنا بدون الفيس بوك ونرى أن حياتنا ستتحول وتصبح بدائية وننفصل عن العالم، وعن أصحابنا ولكن الواقع غير ذلك فالأصل ان الفيسبوك وسيلة للتقارب الاجتماعي من خلاله نتواصل مع الأهل و الأصحاب ولكن ما حدث على أرض الواقع أنه أصبح بديل للتفاعل الحقيقي والعزلة و أصبح وسيلة للانفصال الاجتماعي، وما حدث أمس عندما توقف الفيس بوك توقفت عند بعضنا الحياة وتسألنا هل سيطرت علينا مواقع التواصل بهذا الشكل ومن غيرها شعرنا بالقلق والرعب من فقدانها كأنها هي أكسجين الحياة وهناك البعض وجد في غيابه وسيلة للهدوء والتواصل مع الأسرة ومع الاصحاب على أرض الواقع.


و ما حدث أمس يجعلنا نعيد حسابتنا في إدمان الفيس بوك وغيره من التطبيقات 

ونعيش على أرض الواقع، كفى العالم الافتراضي الذي نعيش فيه حياتنا تسرق. 


واختتمت الحزاوي : معظم أولياء الأمور  يقومون بتوجيه النصائح لأبنائهم بشكل مستمر من عدم الإفراط في استخدام الفيس بوك وغيره، متناسين أن الأهم من ذلك هو ما هي أفعالهم أمام أولادهم ؟ فولي الأمر  ينصح الابن بعدم الجلوس أمام الانترنت بشكل مفرط، ويوضح له مدى خطورته ومن ناحية أخرى يرى الأبناء ولي الأمر  مدمن انترنت.


  إن سلوكيات أولياء الأمور  تنعكس على الأبناء لشدة مراقبتهم لهم فالأبناء  يقومون بتقليدنا في كل شيء، ومن الخطأ نصح الأبناء دون التطبيق، لأن الكلام لا يفيد مثل الأفعال، فمن واجب الآباء،  أن يكونوا بجوار أبنائهم  ويتركوا إدمان الانترنت  فاللحظات السعيدة بين الأبناء  لها أثر كبير عليهم، كأن تقوم الأم مثلا بقراءة قصة قبل النوم لابنها أو تناول الأسرة وجبة الغذاء والعشاء معا، أو ممارسة الهوايات معا أو الخروج للفسح في المتنزهات وغيرها .

google-playkhamsatmostaqltradent