اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

عودة الشتاء وسقوط الأمطار فى وسط البلد

الصفحة الرئيسية

 عودة الشتاء وسقوط الأمطار فى وسط البلد

عودة الجو الشتوي بالأمطار وسط البلد


كتب_ عمرو حامد 


سقوط أمطار منذ قليل  بمحافظة القاهرة بشكل مفاجئ وتقلبات في الأحوال الجوية بمنطقة وسط البلد  أمطار خفيفة ثم زادت كثافتها .


وكان جهاز القاهرة الجديدة قد قام بأعمال الحل الآجل لمنظومة الصرف الصحى خطوط الانحدار التى تم دفع العمل في تنفيذها لتعارضها مع تطوير شبكة محاور الطرق بالتجمع الأول حيث إنها ترتبط بخط الصرف الصحي المجمع بطول 25 كم بطريق السويس والمسند للهيئة الهندسية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ويعمل المشروع على نقل منظومة الصرف الصحى بالتجمع الأول إلى محطة الصرف الصحى بالجبل الأصفر والتى تؤدى بدورها إلى حل جزء كبير من مشاكل الصرف بالمدينة.


وتمت نسبة الأعمال بالمحاور تعدت 90 % وجارٍ استكمال باقي الأعمال على أفضل صورة تليق باسم مدينة القاهرة الجديدة .


وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن يمتد منخفض السودان شمالا معلنا بداية فصل الخريف مناخيًا حيث يعتبر منخفض السودان كتلة هوائية حارة تنشط خلال فصلي الخريف والربيع تمتد شمالا تصل الي جمهورية مصر العربية بظواهر مختلفة ومتفاوتة الشدة .


وصرحت الهيئة أنه ترتفع درجات الحرارة على جنوب الصعيد لتتجاوز حاجز 40 درجة وسيكون الارتفاع في درجات الحرارة ملحوظًا في وسط وشمال الصعيد ومدن الدلتا والقاهرة ويبلغ معدل الارتفاع من درجة إلى درجتين فقط .


ويؤثر غطاء سحابي على شمال ووسط الصعيد وسيناء بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي وزيادة نسبة الرطوبة قد تتساقط منه بعض الأمطار تكون غير مؤثرة .


وتنخفض الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية صباحا خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.


وقال الخبراء أن خرائط المركز الأوربي توضح سيطرة كتلة هوائية مرتفعة في درجة حرارتها خاصة وسط وجنوب الصعيد فترة منتصف الأسبوع و كما ينشط منخفض السودان السطحي غدًا الثلاثاء 12 أكتوبر .

 

وأسباب ارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى نشاط منخفض السودان السطحي مع رطوبة مدارية والتي ينتج عنها  ظهور السحب الركامية على مناطق متفرقة من البلاد وخاصة الصعيد وسيناء قد يتخللها سحب رعدية خاصة سيناء وأجزاء من شمال ووسط الصعيد قد تشمل القاهرة أيضًا.

عودة الجو الشتوي بالأمطار وسط البلد

google-playkhamsatmostaqltradent