اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

القصر الملكي ... إلغاء رحلة الملكة اليزابيث إلي ايرلندا الشمالية

وليد رزق
الصفحة الرئيسية

 القصر الملكي ... إلغاء رحلة الملكة اليزابيث إلي ايرلندا الشمالية

القصر الملكي ... إلغاء رحلة الملكة اليزابيث إلي ايرلندا الشمالية


متابعة - سماح الصاوي

 

أشارت وكالة "بي إيه" البريطانية للأنباء إلى أن الملكة اليزابيث الثانية( 95)عامآ تخضع للراحة في قلعة وندسور بالقرب من لندن، حيث قضت فترات الحجر المتتالية، وحالتها غير مرتبطة بفيروس كورونا، علما أنها تلقت اللقاح المضاد له. 


وأضافت الوكالة أن مشاركة الملكة في مؤتمر الأطراف المناخي الدولي السادس والعشرين (كوب 26) الذي يبدأ في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر في غلاسكو (اسكتلندا) ليست موضع تساؤل في الوقت الراهن.


وأوضح القصر في بيان مقتضب أن: "الملكة قبلت على مضض برأي طبي يحضها على الراحة في الأيام القليلة المقبلة". وأكد البيان أن "جلالة الملكة لا تزال في حال معنوية جيدة وتشعر بخيبة أمل لأنها لن تتمكن من زيارة أيرلندا الشمالية، حيث كان من المقرر أن تشارك في سلسلة" من الأنشطة يومي الأربعاء والخميس، مضيفا أنها "تتطلع إلى القيام بهذه الزيارة مستقبلا ".


وتحمل إليزابيث الثانية الرقم القياسي في فترة البقاء على العرش البريطاني البالغة نحو 70 عاما تقريبا، إذ يعود جلوسها إلى العام 1952.

وشاركت إليزابيث الثانية في الآونة الأخيرة في عدد من الأنشطة العامة بعدما أمضت فترات الحجر المتتالية في قصر وندسور بالقرب من لندن، رغم تكهنات في شأن ابتعادها عن أنشطة كهذه بعد وفاة زوجها فيليب في نيسان/أبريل الفائت.


وظهرت مجددا الثلاثاء خلال حفل استقبال حضره رئيس الوزراء بوريس جونسون ورجال أعمال في وندسور. وبدا أنها في صحة جيدة، إذ صافحت اشخاصا وتحادثت مع عدد من الضيوف.

كما شوهدت الأسبوع الماضي ايضآ وهي مرتكزة علي عصا في أول ظهور علني لها على هذه النحو منذ عام 2004.


وكشفت مجلة "ذي أولدي" البريطانية الثلاثاء أن الملكة إليزابيث رفضت قبول جائزة سنوية مخصصة لكبار السن أرادت مجلة بريطانية منحها إياها هذا العام.

وعلل سبب الرفض في رسالة للمجلة التابعة لدوائر البلاط البريطاني أن "جلالة الملكة ترى أن عمر الشخص هو ذاك الذي يشعر به وبالتالي لا تعتقد أنها مطابقة المعايير التي تتيح لها قبول" الجائزة".

google-playkhamsatmostaqltradent