اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

لقاءً عائلي لطلبة الدفعة الثامنة في كلية الشرطة القطرية

 لقاءً عائلي لطلبة الدفعة الثامنة في كلية الشرطة القطرية



متابعة/ محمد ابو سيف

نظمت ⁧‫كلية_الشرطة القطرية ‬⁩اليوم  لقاءً جمع طلبة الدفعة الثامنة الملتحقين حديثاً بالكلية بأفراد أسرهم، وذلك بحضور اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال، مستشار معالي وزير الداخلية، نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة، كما حضر اللقاء، العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير عام ⁧‫كلية_الشرطة‬⁩، وعدد من مديري الإدارات بالكلية، إلى جانب السادة المسؤوليين والدبلوماسيين ممثلي دول الطلاب المبتعثين في الدفعة الثامنة.


ويهدف اللقاء إلى إتاحة الفرصة لطلاب الدفعة، لتجديد روحهم المعنوية من خلال الالتقاء بذويهم للاطمئنان عليهم بعد انقضاء منتصف فترة الاستجداد في الكلية، حيث دخل الطلاب الكلية قبل «21» يوماً خضعوا فيها لبرامج تدريبية مكثفة هدفها تحويلهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية.


 والتقى طلاب الدفعة الثامنة بعائلاتهم، في أجواء اتسمت بالخصوصية حيث تم تجهيز أماكن، وجلسات منفصلة لكل عائلة .



وقال العميد محمد عبدالله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة، إن الكلية استعدت  منذ وقت مبكر لاستقبال الدفعة الثامنة، من ناحية البرامج التدريبية والأكاديمية، وكذلك من حيث تجهيز الثكنات، وميادين وصالات التدريب.


وأضاف أن كلية الشرطة تحرص على التواصل الدائم مع أولياء الأمور، وإطلاعهم على خطة الكلية التي يتلقاها المرشحون خلال السنوات الأربع،  بما يضمن التعاون المستمر مع أولياء الأمور باعتبارهم الشركاء الحقيقيين في إنجاح مخرجات الكلية. 


 ويخضع الطلاب المستجدون لمرحلة تأسيسية تنقسم إلى قسمين، حيث تمتد المرحلة الأولى لمدة (50) يوماً، لتحويلهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، فيما تمتد المرحلة التأسيسية الثانية لطلبة الكلية  لثلاثة أشهر يدرس فيها الطالب مقررات "الدفاع المدني، الإسعافات الأولية، الحاسب الآلي"، كما يتلقى المرشحون برنامجاً مكثفاً في التدريب الرياضي والعسكري وخاصة في حركات المشاة والسلاح 





google-playkhamsatmostaqltradent