اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أصوله شركسية ووالدته ظابطة في الجيش المصري

الصفحة الرئيسية

 أصوله  شركسية  ووالدته ظابطة في الجيش المصري 



كتبت / عزه حسن علي 


الفنان مصطفى فهمي من اسرة ارستقراطيه ذات اصول شركسيه كانت تمارس العمل السياسي ،

حيث كان جده محمد باشا فهمي رئيس رئيسا لمجلس الشورى ووالده محمود باشا فهمي كان سكرتيرا  لمجلس الشورى  كما ان جدته هي امينه هانم المانسترلي صاحبه استراحه المانسترلي وهو الشقيق الاصغر للفنان حسين فهمي


درس مصطفى فهمي في المعهد العالي للسينما في القاهره وحصل على بكالوريوس من معهد السينما قسم تصوير ، وعلي خطي شقيقه الأكبر حسين فهمي دخل عالم الفن والأضواء 


ولد الفنان مصطفى فهمي في 13 سبتمبر عام 1942 في محافظه القاهره لأسرة أرستقراطية عريقه فوالده محمود باشا فهمي كان سكرتيرا لمجلس الشيوخ .


الفنان مصطفى فهمي تخرج من المعهد العالي للسينما قسم تصوير  ، وبدأ  عمله في السينما "مصور مساعد"  لأول مرة  في فيلم "الشيماء" مع المخرج "حسام الدين مصطفي"  ثم مصور في فيلم "النداهه" ومن بعده فيلم "اميره حبي انا" مع شقيقه المتالق حينها حسين فهمي ثم واصل عمله كمصور ايضا  في فيلمي "جنس ناعم" و "الكداب" .


 عرض عليه المخرج عاطف سالم الانتقال من خلف الكاميرا الى امامها كممثل فطلب منه مهله  للتفكير في الامر الا  ان المخرج عاطف سالم ألح عليه بالاجابه حينها فوافق الفنان مصطفى فهمي .


رفض أخوه الاكبر حسين فهمي اقتحامه عالم التمثيل في البدايه وقال له "ايه لازمتها يبقى انا وانت موجودين"  .. "انا كفايه" ،  ليرد عليه الفنان  مصطفى فهمي انت كان مجالك الاخراج ودخلت التمثيل ونجحت  "عايز اخذ فرصتي انا كمان" وذلك وفقا للقاء سابق له مع برنامج اليوم على قناة الحرة .


 ظهر  الفنان مصطفى فهمي على الشاشة لأول مرة عام 1974 في فيلم "اين عقلي" مع سعاد حسني ورشدي اباظه ومحمود ياسين ثم ظهر مصطفى فهمي في فيلم "نبتدي منين الحكايه" عام 1976 ، ليبدٱ طريق النجوميه 


اشترك الفنان مصطفى فهمي في عدد كبير من الافلام  منها ايوب ، رحله الشقاء والحب ،  لصوص خمس نجوم ، ابتسامه في نهر الدموع  ، و عمليات خاصه ، المليونيرة النشالة ، ابتسامه واحدة تكفي ، الوردة الحمراء ، ايام في الحلال وغيرها الكثير ،

كما قدم عدد كبير من المسلسلات الناجحة مثل دعوة للحب ، دموع في عيون وقحة ، حياة الجوهري ،  مشوار إمرأة ، قصة الأمس ، قضية معالي الوزيرة ، بنات سعاد هانم ، ضحي ، وعاد النهار ، برديس ، الحب واشياء اخري وغيرها الكثير من المسلسلات التلفزيونية الناجحة .

 شارك الفنان مصطفى فهمي في تجربه اعلاميه وحيدة من خلال تقديم برنامج "ابيض واسود" الذي ناقش فيه عدد من المشكلات الزوجيه .

 يصف الفنان مصطفى فهمي نفسه بانه كائن نهاري قليل الاختلاط بالوسط الفني كما انه قليل السهر يصحوا مبكرا و يذهب للعب الرياضه المفضله وهي التنس و يحب السفر ويعشق الحياه والاماكن المفتوحه ويكره النكد ويعتبر ذلك سر حفاظه على وسامته حتى الان .

اخبره اصدقاؤه في النادي ان هناك شخص يدعي "علي جابر" قريب الشبه منه لدرجه لا تصدق ، فشاهده مصطفى فهمي في برنامج "أرب جوت تالنت" وفوجئ انه بالفعل يشبهه لكنه اكد انهم ليسا اصدقاء


 تزوج الفنان مصطفى فهمي ثلاث مرات الاولى من سيدة ايطاليه تدعي "باتريشيا" ، وأنجب منها ولد و بنت .


والثانيه تزوج الفنان مصطفى فهمي من الفنانه رانيا فريد شوقي والتي انفصل عنها بعد خمس سنوات ، بعد ان طلقها ثلاث مرات خلال تلك الفترة .


اما الزيجة الثالثة فكانت مؤخرا  حيث تزوج الفنان مصطفى فهمي من الاعلامية  اللبنانية فاتن موسى التي لفتت الأنظار بظهورها معه لأول مرة في افتتاح مهرجان القاهره السينمائي الماضي .


انجب من زوجته الاولى ولد يبلغ من العمر الان 35 عام واسمه عمر ، و يشبهه كثيرا و يعمل في إحدى بنوك سويسرا وبنت تدعي "دينا" عمرها الان 29 عام تحضر الدراسات العليا في ايطاليا في سيكولوجية الاطفال . 



google-playkhamsatmostaqltradent