اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

قصر البارون

 قصر البارون




متابعة - منة الله مختار



قصر البارون بالقاهرة Baron Empain Palace هو تحفة معمارية فريدة من نوعها في مدينة القاهرة، شيده المليونير البلجيكي البارون ادوار، والذي جاء إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس.

يقع القصر في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تحديداً في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي الى مطار القاهرة الدولي. ويعتبر من اشهر الأماكن السياحية فى القاهرة

افضل الانشطة التي يمكنكم القيام بها في قصر البارون: يمكنكم البدء بزيارة الدور الأرضي حيث يتكون من صالات ضخمة تحتوي على عدد كبير من الأبواب والشرفات، وفي قاعدة المائدة توزعت رسوم مأخوذة من اكبر الفنانين مثل مايكل آنجلو وليوناردو دافنشي، وفي كل ركن من اركان الغرفة عموداً يحمل تمثالاً رفيعاً من التماثيل الهندية الثمينة.

ثم يمكنكم زيارة الطابق الأول حيث يضم مجالس واسعة، وأماكن إقامة الخدم سابقاً، وافراناً ضخمة ومغاسل رخامية، وتتصل بغرفة الطعام عن طريق مصعد غاية في الفخامة مصنوع من خشب الجوز، ووتزين كافة الغرف ببلاطات مصنوعة من الفسيفساء ذات الألوان الزرقاء والبرتقالية والحمراء في تشكيلات ملونة ورائعة.

ثم يمكنكم الذهاب الى الطابق الثاني من القصر فيحتوي على عدة غرف واسعة تطل على شوارع القصر الأربعة حيث يشرف القصر على شارع العروبة، ابن بطوطة، ابن جبير وحسن صادق، وفي هذه الغرف شرفات غطيت أرضها بالفسيفساء الملونة، كما توجد بكل شرفة مقاعد ملتوية لو جلست عليها، أحاطت بك التماثيل من كل جانب.

اما سطح القصر الأسطوري فقد كان أشبه بمنتزه يستخدم في بعض الحفلات، وجدران السطح عليها رسمو نباتية وحيوانية، وكائنات خرافية، ويمكنكم الصعود الى السقف من الطابق الثاني بواسطة سلم مصنوع من خشب الورد الفاخر.




google-playkhamsatmostaqltradent