اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

قصر عابدين

 قصر عابدين




كتبت: منة الله مختار



يعتبر قصر عابدين Abdeen Palace في مدينة القاهرة من أشهر القصور المصرية التي شيدت خلال حكم أسرة محمد علي باشا لمصر حيث كان مقراً للحكم ‏من العام 1872 حتى العام 1952، وشهد الكثير من الأحداث منذ العهد الملكي ،وحتى نشأة القاهرة الحديثة.

يعد قصر عابدين تحفة ‏تاريخية نادرة بالشكل الذي حوله إلى متحف يعكس الفخامة التي شيد بها القصر ويحرص الكثير من المهتمين بالمتاحف على زيارته، حيث يعتبر من افضل اماكن السياحة فى القاهرة مصر

افضل الانشطة التي يمكنكم القيام بها في قصر عابدين

يمكنكم زيارة قاعات القصر والصالونات التي تتميز بلون جدرانها الأبيض والأحمر والأخضر والتي تستخدم في استقبال الوفود الرسمية اثناء زيارتها لمصر، ويوجد بداخل القصر العديد من الأجنحة مثل الجناح البلجيكي الذي صمم لإقامة ‏ضيوف مصر المهمين، وسمي كذلك لأن ملك بلجيكا هو أول من أقام فيه ويضم هذا الجناح ‏سريراً يعتبر من التحف النادرة نظراً لما يحتويه من الزخارف والرسومات اليدوية.

وللمهتمين بالقراءة والتاريخ يمكنكم زيارة المكتبة الموجودة داخل القصر والتي تحوي قرابة 55 الف كتاب.

يحتوي القصر ايضاً على مسرح يضم مئات من الكراسي المذهبة وفيه أماكن معزولة بالستائر خاصة للسيدات ويستخدم الآن لتقديم العروض المسرحية الخاصة للزوار والضيوف.

يمكنكم ايضاً زيارة متحف قصر عابدين ، متحف الاسلحة وقد تم ‏ترميمه ترميماً معمارياً وفنياً شاملاً الذي يعرض جميع انواع الاسلحة القديمة التي عرضت على رؤساء مصر من كافة الجهات الوطنية المختلفة.

 اما المتحف الثاني للقصر فهو مخصص لمقتنيات أسرة محمد علي باشا من أدوات وأواني ‏من الفضة والكريستال والبلور الملون وغيرها من التحف النادرة. وقد ربط المتحفين بخط زيارة واحد يمر من خلاله الزائر ‏بحدائق القصر.






google-playkhamsatmostaqltradent