اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الشرطه الفرنسيه توقف رجلا بعد محاولته اقتناء بندقية كلاشنيكوف

الصفحة الرئيسية

 الشرطه الفرنسيه توقف رجلا بعد محاولته اقتناء

بندقية كلاشنيكوف


  

الشرطه الفرنسيه توقف رجلا بعد محاولته اقتناء  بندقية كلاشنيكوف

متابعة/ الصباحي عطيه


قامت الشرطة الفرنسية مطلع الشهر الجاري بتوقيف رجلا بعد محاولته اقتناء سلاح ناري عبر الإنترنت كان مهتما بعناوين معابد يهودية في باريس والانضمام إلى مسلحين في سوريا، وفقا لوسائل إعلام.

الاتحاد الأوروبي يعلن سريان قواعد محاربة المحتوى الإرهابي في الإنترنت

وأشارت إذاعة RTL الفرنسية إلى أن المحققين قاموا بتحليل الاتصالات الهاتفية للمشتبه به (27 عاما) الذي تم توقيفه في إقليم سين سام دينيه  شمالي العاصمة الفرنسية باريس. وكشف المحققون أن الرجل الذي حاول شراء بندقية "كلاشنكوف" عبر "الشبكة المظلمة" (القسم السري داخل شبكة الإنترنت)، كان يقوم بـ "أبحاث مقلقة جدا" عن معابد يهودية باريسية، إلى جانب دراسته سبل السفر إلى سوريا للمشاركة في "الجهاد" هناك.

وذكرت الإذاعة، نقلا عن مصادر لها في أجهزة التحقيق، أن الرجل تم توجيه إليه في 5 سبتمبر اتهام بالانتماء إلى تنظيم إرهابي إجرامي، "بما في ذلك بسبب العثور على نصوص جهادية في منزله". لكن النوايا الحقيقية للرجل الذي ادعى أنه كان أراد شراء "كلاشنيكوف" من أجل رماية رياضية لم تكن واضحة للمحققين حتى اطلاعهم على محتوى اتصالاته الهاتفية.

وبحسب RTL فقد نجحت الإدارة العامة للأمن الداخلي الفرنسية (DGSI) في ضبط طلبية لشراء البندقية سجلها الرجل عبر أحد مواقع "الشبكة المظلمة". واتصلت بعد ذلك مصلحة الجمارك الفرنسية بنظيرتها في الولايات المتحدة، ما أتاح متابعة عملية التوريد، وتم توقيف الرجل أثناء استلامه الحقيبة الموردة بعد تفريغها من محتواها

  

الشرطه الفرنسيه توقف رجلا بعد محاولته اقتناء  بندقية كلاشنيكوف

google-playkhamsatmostaqltradent