اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان تشارك فى مهرجان مدينة زويل للعلوم هذا العام ٢٠٢١


كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان تشارك فى مهرجان مدينة زويل للعلوم هذا العام ٢٠٢١


كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان 
مدينة زويل للعلوم 

 

كتب - عماد الدين محمد


 الرجوع للمستقبل " Back to the future " هو عنوان مهرجان مدينة زويل العلمي لهذا العام  عام ٢٠٢١ م

ويعد مهرجان مدينة زويل للعلوم هو حدث ضخم في مجال التوعية العلمية  والذي يقوم بتعريف الجمهور على عجائب العلوم منذ عام 2014 استمرارًا لرؤية الدكتور زويل .  


ولنتعرف جميعاً على الفرق بين المهرجان والأحداث العلمية المنتظمة الأخرى في مصر والفارق هو أن مهرجانات العلوم عادة ما تتبع أسلوب الموسيقى والفقرات الفنية من ناحية أخرى لنحاول تبسيط المفاهيم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. 


ومن خلال ذلك يتم إستخدم موضوعات مسلية للحفاظ على تفاعل الجمهور بالإضافة إلى الزخارف الجذابة لخلق جو مناسب (على سبيل المثال ، لتقليد المكان الذي كان يعيش فيه علماء وفلاسفة معينون)


والهدف من المهرجان  هو رد الجميل لمجتمعنا من خلال جذب إهتمام الشباب نحو العلم وإشراكهم في المجتمع العلمي هذا لخلق مستقبل أفضل لأنفسهم وبلدهم .


 يعتبر الفيستيفال حدث كبير  ويعد أكبر Event يتم فى مصر و يجمع بين العلوم والفنون ويتم من خلاله تقديم فقرات فنية و عروض مسرحية و تجارب معملية و غيرها .


مهرجان هذا العام أقيم بالتعاون بين طلبة مدينة زويل و طلبة كلية فنون جميلة جامعة حلوان وقد كان دور الفريق المشارك فى المهرجان من كلية فنون الجميلة بالتعاون مع فريق من زويل دورا كبير حيث قام فريق من جامعة زويل بالإستعانة بفريق من كلية الفنون الجميلة و الذي يسمى "فريق التصميم Design Team” لعمل الديكور و الأزياء للمحتوى و التجارب المعملية الخاصة بالمهرجان و التي تكون بداخل غرف التدريس الخاصة بجامعة زويل و ممرات الجامعة بجوار هذه الغرف و لاسكتشات مسرحية على المسرح  العام للمهرجان في مدة الأشهر ٩،٨،٧ من هذا العام


يعتبر هذا الاشتراك لفريق كلية الفنون الجميلة بمثابة تدريب مقدم من جامعة زويل.


وقد إشترك في فعاليات المهرجان لهذا  العام ٢٠٢١  فريق التصميم الذى يتكون  من ٩٠ مشارك ٦٥ مشارك من كلية الفنون الجميلة من الأقسام المختلفة بالكلية قسم الديكور، العمارة ، الجرافيك و قسم النحت، وقسم التصوير ، ويتكون الفريق  من ٤٠ عضو و ٢٥ متطوّع مع ٢٥ مشترك من فريق مدينة زويل .


وينقسم فريق التصميم إلى ١١ فريق ، عملوا على تصميم و تنفيذ الديكور و الأزياء لعدد ٩ مواضيع علمية ، تجربتين معمليتين ، وعدد ٣ إستكتشات مسرحية وتزيين الممرات الخاصة بالجامعة بجوار الغرف الخاصة بالديكور 


 Hierarchy of Design Team

من فريق الفنون الجميلة : 


مريم تامر President

عبد الحميد المغربي Vice president and Design Head

دنيا الشيخ  Vice president

اسلام ضياء  Costume Head

مروة الدسوقي  HR


من فريق زويل 

محمد عبدالرحمن محمد  President

أسماء شعلان  Vice President

تقيدم د .داليا

تصوير سندس أحمد 


شارك فى الإحتفال كل من :


منة الله مجدي سعد

ابراهيم مجدي باظا

أحمد عبدالكريم ضيف الله

محمد أيمن عبدالسلام

أسماء شعلان

محمد عبدالرحمن محمد

محمد سامي

محمد تامر منصور

منة حسن

مروة الليثي

نورهان المليجي

سلمى حبيب

فاطيمة حسن

مريم محمد

ندى محمد صادق


وعدد ٣ مشاركين  من كلية الفنون التطبيقية وعدد ٢ من تربية فنية، ومشارك  من كلية الهندسة .


فاعليات المهرجان 


الرجوع للمستقبل Back to the future كان هذا هو عنوان المهرجان الذى لتوضح أن أصغر التفاصيل كفيلة بتغيير مجرى الكون فترى كيف أثَّرَت تراكمات التفاصيل الدقيقة على تسلسل الأحداث عبر التاريخ، وكيف لها أنْ تغير مستقبل حياة البشر على الأرض؟


يتناول مهرجان هذا العام الاجابة على هذا السؤال و الأسئلة المشابهة له. ماذا كان سيحدث اذا تغير مسار التاريخ عن ما حدث بالفعل؟ و ماذا كان سيكون شكل العالم؟






وقد أقامت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان حفل تكريم لطلابها المشاركين وتم دعوة فريق مدينة زويل وطلاب جامعة حلون من كلية الفنون التطبيقية وكلية التربية الفنية وكلية الهندسة 








وقدم الدكتور / سيد قنديل عميد كلية الفنون الجميلة  والدكتورة / أمنية يحيى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر والتقدير لجميع  الأعضاء المشاركين والأسرة المنظمة ولطلاب مدينة زويل  كما أشاد بالمجهود العظيم لطلاب كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان  ثم قام سيادة بتسليم شهادات التقدير للمشاركين .

google-playkhamsatmostaqltradent