recent
أخبار ساخنة

المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإسلامية للبنات ببني سويف

     المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإسلامية

                      للبنات ببني سويف 


       متابعة :  ياسمين أحمد المحلاوى

  في إطار نشاطها العلمي الكبير الذي تحرص عليه إدارة الكلية، وتأكيدًا على رسالة المؤسسة الأزهرية عبر التاريخ؛ تنظم كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة بني سويف المؤتمر العلمي الدولي الأول وذلك يوم السبت القادم 30 إلى 31 من أكتوبر الجاري، صرحت بذلك الدكتورة حنان عبد العزيز، عميدة الكلية رئيس المؤتمر، مشيرة إلى أن المؤتمر  يعقد تحت عنوان:  «دور الأزهر الشريف في الحفاظ على الهوية الإسلامية والدفاع عن ثوابت  الدين الواقع والمأمول».

   وأوضحت عميدة الكلية أن المؤتمر يعقد برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة. 

مشيرة إلى أن اختيار موضوع المؤتمر جاء  للتأكيد على دور الأزهر وجهود علمائه في الحفاظ على الهوية الإسلامية والدفاع عن ثوابت الدين؛ لما للأزهر من مكانة محلية وعالمية في رفع راية الإسلام وخدمة المسلمين. 

   وأوضحت الدكتورة منى عبد الله، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن محاور المؤتمر الرئيسة تشمل دور الأزهر في مواجهة الشبهات المثارة حول القرآن الكريم والسنة المطهرة، ودوره في خدمة الشريعة الإسلامية، وكذلك دوره في نشر العقيدة الصحيحة، وفي حماية اللغة العربية وتطورها، أما المحور الأخير فيتناول جهود الأزهر في خدمة قضايا المجتمع قديمًا وحديثًا. 

   كما صرحت الدكتورة هيام أحمد، مقرر المؤتمر، أن المؤتمر الدولي الأول للكلية يهدف إلى إبراز دور الأزهر وعلمائه في الدفاع عن الإسلام عقيدة وشريعة، ودوره في حفظ اللغة العربية وحمايتها، ومواجهة الفكر المعادي للإسلام، وأيضًا مواجهة التطرف والتعصب والغلو والعنف



google-playkhamsatmostaqltradent