اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مطالب بتعزيز القطاع الطبي وسط تخفيف قيود كورونا باليابان

الصفحة الرئيسية

مطالب بتعزيز القطاع الطبي وسط تخفيف قيود كورونا باليابان

مطالب بتعزيز القطاع الطبي وسط تخفيف قيود كورونا باليابان

كتب _ اشرف محمد

دعا حكام مقاطعات اليابان اليوم السبت، الحكومة المركزية الجديدة إلى تعزيز نظام الرعاية الصحية؛ وسط مخاوف من أن يؤدي تخفيف قيود فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى عودة ظهور العدوى مرة أخرى.

وذكرت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية أن حكام المقاطعات أكدوا في مسودة اقتراح ناقشوها خلال اجتماعهم عبر الإنترنت أهمية تأمين نظام طبي قادر على إنقاذ حياة الناس باعتباره أساس استراتيجية الخروج من الأزمة.

وطالبت رابطة حكام اليابان بتوفير أسرة كافية في المستشفيات، وتوفير اختبارات وعلاجات لفيروس كورونا في مسودة اقتراح تقدم للحكومة المقرر تشكيلها من جانب رئيس الوزراء الجديد فوميو كيشيدا.

ويأتي الاقتراح الأخير في الوقت الذي رفعت فيه اليابان حالة الطوارئ المفروضة في مواجهة كورونا في العاصمة طوكيو و16 مقاطعة أخرى، وانتهت حالة شبه الطواريء في 8 مناطق إضافية، لتصبح هذه هي المرة الأولى منذ أبريل الماضي التي لا تخضع فيها اليابان لأي تصنيف من هذا القبيل يهدف للحد من العدوى.

وتعمل وزارة الصحة اليابانية، في الوقت نفسه، على مراجعة نظام الرعاية الصحية على مستوى البلاد استعدادا لموجة سادسة محتملة من الإصابات بفيروس كورونا.

وقال حكام اليابان في مسودة الاقتراح المقرر تقديمها إلى الحكومة المركزية إن اليابان ستشهد بالتأكيد موجة سادسة قريبا، كما طلبوا الدعم المالي الحكومي لدعم اقتصاداتهم المحلية، وقالوا "اقتصاداتنا الإقليمية في وضع حرج".

google-playkhamsatmostaqltradent