اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

اليوم العالمي للمعلم.. تعرف على سر دعم السيسي للعلم والعلماء

 اليوم العالمي للمعلم.. تعرف على سر دعم السيسي للعلم والعلماء


  كتبت:نوره سليم

 بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم ، قد تم الاحتفال امس يوم 5 أكتوبر من كل عام  بيوم المعلم، وهذا من خلال اتاحة الفرصة للعمل على مناقشة كافة القضايا التي يعاني منها المعلمين في مختلف دول العالم، وهذا بناءاً على توصيات منظمة اليونيسكو عام 1966، عبر وضع العديد من المعايير التي تتناول حالة المعلمين في جميع دول العالم.


ويتم من خلال هذا الأمر تحديد المعايير التي تتعلق بسياسة موظفي التدريس، من خلال حملة اليونسكو العالمية ومنظمة التعليم الدولية، لتقديم كافة وسائل المساعدة في عملية إعطاء العالم طابعا أفضل للمعلمين بفضل جهودهم الكبيرة في تنمية المجتمع.

 

السيسي لا يغفل النظر إلى أحوال المعلمين 

  فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يغفل النظر إلى أحوال المعلمين المادية والاقتصادية، حتى يتمكنوا من تقديم أفضل الإمكانيات لتوفير خدمة تعليمية مميزة للطلاب الذي هم مستقبل مصر، مؤكداً على أن المعلم والطبيب يقومان بأقدس مهمة تجاه الإنسان.


ومن جانبه قدم هيثم السيد صاحب فكرة “عربية الحواديت”، فكرته، والتي أشار من خلالها بأنه في الوقت الذي يتم فيه ايجاد المتعة فإنه يحصل على الإبداع أيضاً، مؤكداً على أن هذه الفكرة من الأعمال التطوعية التي يسعى من خلالها نشر القراءة بين الجميع في مختلف مناطق الجمهورية.



google-playkhamsatmostaqltradent