اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الفنانة الجميلة مديحة كامل

 الفنانة الجميلة مديحة كامل  


الفنانة الجميلة مديحة كامل


متابعة - محمود سعيد برغش


قبل دخول الفنانة الراحلة مديحة كامل عالم التمثيل، كانت تجمعها علاقة حب عميقة مع جارها، دامت لسنوات منذ أن كانا طفلين يلعبان سويا

قبل حرب الاستنزاف تم استدعاءه للانضمام إلى الجيش، وحينها قابلها وقال لها إنه "يعد الأيام والليالي اللي هيبقوا فيها مع بعض"، وأخرج سلسلة ذهبية جميلة ومميزة الشكل من جيبه ووضعها حول عنقها، وأصر أن لا تخلعها ابدأ حتى لو حدث له أي شىء، لكي تتذكره دوما ولا تنساه، وقال لها: "لو استشهدت اتجوزي .. بس لو ينفع متقلعيش السلسلة دي نهائي .. عاوز ابقى معاكي حتى بعد ما أموت"


 ولدت في مدينة الاسكندرية، وانتقلت للعيش في مدينة القاهرة منذ عام 1962، ودرست في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت لفترة في مجال عروض الأزياء ثم عملت في مجال التمثيل من خلال العديد من الأدوار الصغيرة حتى حازت على دور البطولة في فيلم (30 يوم في السجن)، وبعدها حققت انتشارًا كبيرًا في الأفلام التي عملت بها بين مصر ولبنان. ومن أشهر أعمالها: (الاختيار، أغنية على الممر، حب وكبرياء، زمان يا حب، الصعود إلى الهاوية). اعتزلت مديحة كامل الفن تمامًا قبل إكمالها تصوير فيلم (بوابة أبليس) واحتجبت بعدها عن أي ظهور إعلامي. توفيت مديحة كامل في عام 1997 من جراء مضاعفات مرضها بالقلب والذي أبقاها في مستشفى مصطفى محمود قرابة عشرة أشهر.


شاركت الفنانة مديحة كامل فى 5 أفلام بقائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام ١٩٩٦ : الإختيار ١٩٧١، أغنية على الممر ١٩٧٢، أبناء الصمت ١٩٧٤، زائر الفجر ١٩٧٥، الصعود للهاوية ١٩٧٨.

قدم محمود عبدالعزيز مع مديحة كامل فيلمين هما كامل 

الهوى ١٩٨٣ ، ولكن شيئاً ما يبقى ١٩٨٤.

google-playkhamsatmostaqltradent