اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ايوه حضرتك مخترق بكل سهولة شرح (انواع الاختراقات - طرق المعالجه )

 ايوه حضرتك مخترق بكل سهولة  شرح (انواع الاختراقات - طرق المعالجه )



كتب - محمد مسعد 


لو خايف علي خصوصيتك اليك شرح تهديدات أمن المعلومات 


الفيروسات

تعتبر من أهم تهديدات أمن المعلومات فهي عبارة عن برامج مكتوبة بإحدى لغات البرمجة، الهدف منها هو إلحاق الضرر بالم معلومات الموجودة في الحاسوب، ولها 3 خواص وهي التخفي والتضاعف وإلحاق الأذى، حيث أنه لا بد أن يكون مختفى داخل الجهاز وبمجرد إضافة الملف يتضاعف حجمه، كما انه يلحق الاذى بهذه الملفات أو بجهاز الحاسوب ككل. 


اختراق المعلومات المرسلة

تحدث عن طريق اختراق شبكة معلوماتية معينة ومراقبة ما يحدث عليها او عن طريق اختراق حساب شخصي ومتابعة الرسائل التي تنتقل منه أو إليه مما يهدد أمن هذه المعلومات المرسلة وسهولة التجسس على الهيئات والمؤسسات وليس الأشخاص فحسب.


تهديد التجسس

يعتبر واحد من أهم تهديدات أمن المعلومات حيث أنه لا يصيب الضرر بالجهاز، فمن الممكن ألا يتم التعرف عليه أو اكتشافه لأنه يقتصر على مراقبة الجهاز ومتابعة معلوماته دون إلحاق ضرر به، وهو من أخطر التهديدات لأمن وسرية المعلومات السياسية أو الشخصية وغيرها.


السيطرة الكاملة

يحدث هذا التهديد عن طريق إرسال ملف صغير من قبل المخترق إلى جهاز الضحية عبر أحد الرسائل مثلًا أو يقوم بإرسال رابط يحتوي على فيروس يمكنه من مراقبة جهاز المستخدم ومتابعة تفاصيلها، وبامكانه من خلال هذا التهديد أيضًا تعطيل أحد الخدمات على جهاز المستهدف مما يعيق تعامله بحرية على جهازه. 

نتيجة لوجود هذا العدد من التهديدات وغيرها كان لابد من الحصول على طرق وأدوات لحماية أمن المعلومات ومن أبرز هذه الطرق

الحمايه 

تطبيق برامج حماية من الفيروسات موثوقة وتحديثها بصورة دورية.

تركيب أجهزة دقيقة للكشف عن نقاط الضعف الأمنية واللحاق 



google-playkhamsatmostaqltradent