اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

حديقة كوكينهوف

 حديقة كوكينهوف 


حديقة كوكينهوف


متابعة : ياسمين أحمد المحلاوى 


«كوكينهوف» منتزّه فسيح في هولندا، يعني اسمها حديقة المطبخ وتُعرف أيضاً باسم حديقة أوروبا، ويعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وتعتبر أكبر وأجمل حديقة ربيعية في العالم.


_ تقع في منطقة ليسه في جنوب هولندا بين مدينتي امستردام وهاج، حيث تتميز بأزهارها المتنوعة والرائعة، مثل أزهار التوليب ، وغيرها الكثير من الازهار الرائعة.


تبلغ مساحتها 320 الف متر وتضم 280 مقعدا و 15 نافورة مزينة بزخارف تراثيه فريده من نوعها


تتوسط الحديقة مجموعة من البحيرات التي تحوي 32 جسراً

 وتجوبها قوارب صغيرة تنقل الزائرين في أرجاء الحديقة بطريقة مثيرة رائعة تجعل الناظرين يستمتعون عبرها بتلك الطبيعة الوردية الخلّابة وتتنقل حولها أنواع فريدة من البط الأبيض

وتتحول الحديقة إلى أرض رائعة، جمال ألالوان والروائح لا يوصف، الزهور مرتبة في سجاد ملون يسعد جميع الزوار دون استثناء، حيث زار الحديقة 1.5 مليون سائح من جميع أنحاء العالم، والذين يمكنهم الاستمتاع بـ7 ملايين بصيلة من الزهور المتفتحة والعطرة (مثل الزنابق)، وتعد من أفضل مناطق الجذب السياحي في هولندا.

يزور «كوكينهوف» معظم الزوار في يوم موكب الزهور السنوي، والذي يقام في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أبريل، ثم تمتلئ الحديقة بالأشخاص الذين يصورون الزهور. وهناك الكثير لتصويره!

كما تحوي الحديقة طاحونة هواء والعديد من المطاعم ومحلات بيع الهدايا والورود والعطور الفاخرة وقطار مزيّنٌ بالورود


يقام في الحديقة، أكبر معرض سنوي لزهور الاوركيد والزنابق في العالم، حيث تعرض 100 شركة منتجاتها، ويقدم 500 مزارع مجموعة هائلة من أزهار الزينة ونباتات مختلفه في أكثر من 20 معرضاً للزهور.


يقضي السياح أوقاتا ممتعة وشيقة في الحديقة، حيث يمكنهم القيام بجولتهم داخلها من خلال الركوب على الدراجات (يوجد متجر تأجير عند مدخل الحديقة) أو على متن قوارب هادئة تسير على طول القنوات التي تعبر حقول الزهور، كذلك لا يفوتون جولة إلى داخل طاحونة الهواء.


تفتح الحديقة أبوابها كل سنة من منتصف مارس إلى منتصف مايو، ويتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم.


يفتح المنتزه أبوابه يوميًا من الساعة 08:00 إلى 11:30، ويغلق السجل النقدي الساعة:6:00


 تعتبر حديقة كويكنهوف أكبر مقصد سياحي في هولندا بالأخص بالنسبة لمحبي الزهور الذين يمكنهم التسوق من الحديقة.

google-playkhamsatmostaqltradent