اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

داليا الحزاوي : كيف يستعد اولياء الامور للعام الدراسي الجديد

داليا الحزاوي : كيف يستعد اولياء الامور للعام الدراسي الجديد

داليا الحزاوي : كيف يستعد اولياء الامور للعام الدراسي الجديد

كتب _ اشرف محمد


قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن استعداد العام الدراسي لا يقتصر فقط على شراء المستلزمات المدرسية من زي ومستلزمات مكتبية وخلافه، بل هناك جزء أخر هام هو كيفية الاستعداد النفسي وتهيئة الأولاد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الحزاوي في تصريحات صحفية، أنه يلزم أن تقوم الأم بوقت كافي قبل بداية العام الدراسي بوضع خطة تهيئة، ويتم من خلالها تضبيط مواعيد النوم والاستيقاظ للأبناء، والعمل على ترتيب مكان المذاكرة وتجهيزه فوجود مكان مخصص للمذاكرة يعمل علي زيادة التركيز. وأكدت أنه يجب التهيئة النفسية للعودة إلى الدراسة وذلك بالحديث بشكل إيجابي عن المدرسة وقيمة التعلم وأنها هى السبيل للوصول لتحقيق مكانة متميزة في المجتمع، ويمكن عمل جدول لتنظيم الوقت يكون فيه وقت للراحة وممارسة الهوايات.

واستكملت الحزاوي: "من الأهمية محاولة تذكر بعض المواد الدراسية السابقة التراكمية مثل قواعد اللغات المختلفة على الأقل ساعة كل يوم"، مضيفة: "كلما زادت مدة تهيئة الأبناء قبل الدراسة كلما كان ذلك أفضل لهم من حيث التأقلم سريعا علي عودة المدرسة".

وناشدت الحزاوي المديريات التعليمية الاستعداد للعام الدراسي الجديد من خلال الانتهاء من اعمال الصيانة والإصلاح والوقوف على تطبيق الإجراءات الاحترازية، بشكل حازم.

واختتمت حديثها: "يلزم على كل الأمهات مناقشة التدابير الوقائية مع الأبناء والممارسات الصحية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا"، متمنية عام دراسي سعيد للطلاب جميعًا.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع. ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى، 9 يونيو 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

google-playkhamsatmostaqltradent