اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 2 طن من أحجار الذهب بقنا

 ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 2 طن من أحجار الذهب بقنا



متابعة/رغدة محمد

قامت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا بضبط 4 أشخاص، اليوم، وبحوزتهم طنين أحجار من معدن الذهب داخل سيارة ربع نقل، على طريق قنا - سوهاج، الصحراوي.


حيث تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة قنا، يفيد بتمكن قوة أمنية من ضبط كل من حمادة.م ، 35 عامًا،  وحسن.أ، 32 عامًا، وحجاج.ح ، 42عامًا، وشقيقه يوسف ، يقيمون بقرية حجازة قبلي بمركز قوص، وبحوزتهم طنين من أحجار الذهب داخل سيارة ربع نقل.


وقد تبين من التحريات، أن المتهمين جلبوا الحجارة المخلوطة بمعدن الذهب من جبل البحر الأحمر، وكانوا في طريقهم إلى طواحين الذهب في قرية حجازة لطحنها وفلترتها لاستخراج الذهب الخام، وخلال نقلها على طريق قنا سوهاج ، ضبطتهم قوة أمنية وبفحص السيارة عثرت على تلك الأحجار، وجرى التحفظ على السيارة وعلى المضبوطات بمركز قنا، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولي التحقيقات.


والجدير بالذكر أن قرية حجازة في مركز قوص جنوب قنا، يوجد بها عدد من طواحين الذهب لدى عدد كبير من الشباب بالقرية يقومون بطحن الأحجار المخلوطة من الذهب التي يتم جلبها من الجبال بطريقة غير مشروعة، وفلترتها وغربلتها بواسطة معدات وأدوات يملكونها لاستخراج معدن الذهب الخام.


ومازالت الوحدة المحلية في مجلس مدينة قوص تتخذ إجراءات قانونية ضد أصحاب الطواحين ولكنهم يعودون للعمل مرة أخر.

google-playkhamsatmostaqltradent