اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

حادث انقلاب أتوبيس السويس تسبب في مصرع 12 وإصابة 38

الصفحة الرئيسية

 

حادث انقلاب أتوبيس السويس تسبب في مصرع 12 وإصابة 38

حادث انقلاب أتوبيس السويس تسبب في مصرع 12 وإصابة 38


كتب_ عمرو حامد

انقلاب اتوبيس على طريق السويس- القاهرة بالقرب من الكيلو 109 في مشاهد مروعة بعد أن تسبب انقلاب أتوبيس سياحي في تحطم جانبه تمام وعلى تحطم زجاج جميع نوافذه مما تسبب في مصرع 12 شخصا بينهم طفلان و38 مصابا حسب الإحصاءات الأولية للحادث .

وأكدت تقارير في انقلاب الأتوبيس والذي يوضح حالة الأتوبيس الذي أصابه الدمار وهو ما تسبب في تناثر دماء الركاب في مكان الحادث بشكل كبير .

وقال مصدر طبي بمستشفي السويس العام أن عدد الوفيات في مشرحة المستشفى 8 بينهم طفلان وارتفع  إلى 12 حالة وفاة عقب وصول 4 جثامين إلى استقبال طوارئ المستشفى فيما يجري عمل الإسعافات الطبية اللازمة للمصابين .

وتوافد اعداد كبيرة من أهالي السويس نداءات لسرعة التبرع للدم للمصابين لتوفير الدماء حال الاحتياج إليها وتوافد على مستشفى السويس العام للتبرع بدمائهم للمصابين .

وتم تحرك القيادات الأمنية والصحية والتنفيذية إلى مستشفي السويس العام على رأسهم كل من الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس وذلك لمتابعة توافر الاستعدادات الطبية داخل المستشفى والرعاية اللازمة للمصابين .

ومن شهود العيان بأن الأتوبيس كان يحمل رحلة عائلات قادمة من مدينة شرم الشيخ  وبينهم أطفال ووقع الحادث نتيجة السرعة الزائدة عندما اصطدم الأتوبيس بالحواجز الخرسانية مما تسبب في انقلابه وهو ما تسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا حيث يصل ركاب الأتوبيس إلى نحو 60 راكب لم ينجو منهم إلا عدد قليل .

وأعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس حالة الطوارئ والاستنفار بين أطباء في مستشفى السويس العام لسرعة علاج المصابين كما تم فتح غرف العمليات للحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي سريع ووجه بنقل الجثامين إلى المشرحة والتعامل الفوري بقسم الطوارئ مع المصابين .

حادث انقلاب أتوبيس السويس تسبب في مصرع 12 وإصابة 38

google-playkhamsatmostaqltradent