اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

جراحة زراعة نجاح رئة لشاب بعد أصابته بالكرونا

الصفحة الرئيسية

 نجاح جراحة زراعة رئة لشاب بعد أصابته بالكرونا



كتبت: نوره سليم


الشاب البالغ من العمر 24 عامًا"بليك بارجاتسه "  خضع إلى جراحة زراعة الرئة؛ بعد تأثره بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليقضي الشاب نحو 3 أشهر في وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى.


وصرَّح الشاب الناجي مؤخرًا من عدوى "كوفيد-19"، لشبكة "سي إن إن"، قائلًا: "أنا أفضل حالًا الآن لكنني لا أستطيع المشي، ما يجعلني سأقضي بعض الوقت مركز إعادة التأهيل البدني للمرضى، للوقوف على أقدامي مجددًا".


ذهب بارجاتسه إلى حفل موسيقي في 27 من مارس الماضي، قبل أن يتلقى التطعيم، ثم شعر بأعراض المرض بعد مُضي يومين فقط، تطورت إصابة الشاب في غضون أيام قليلة، ما استدعى الذهاب إلى المستشفى، لتشخيصه بالتهاب رئوي ثنائي لكوفيد-19.


في هذا الصدد، أوضحت والدة "بارجاتسه" شيريل نوكلو، إن الإصابة حدثت بعدما تلقى ابنها حمولة فيروسية كاملة، على حد وصف الأطباء، متابعة "ربما هناك أحد سعل في وجهه مباشرًة، ارتفعت الجزيئات إلى أنفه وفمه وعينيه".


وأضافت كاد قلبي يتوقف عدة مرات، بسبب احتياج بليك إلى سرير "ECMO" لمدة 9 أسابيع؛ ما استدعى نقله إلى أتلانتا جوًا، الذي يشبه الرئة الصناعية، حيث يسمح للرئتين بالراحة وفي نفس الوقت سحب الدم من جسمه عبر جهاز الأكسجة لإعطاء الدم المؤكسج للأعضاء.



google-playkhamsatmostaqltradent