اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

من أروع المناظر التي ستزين سماء القارة خلال شهر أغسطس

الصفحة الرئيسية

 من أروع المناظر التي ستزين سماء القارة خلال شهر أغسطس



كتبت: نوره سليم


قال «القاضي» خلال تصريحات تليفزيونية،، إن الظواهر الفلكية لم تنتشر فقط خلال شهر أغسطس، بل إنها تنتشر خلال فصل الصيف بشكل عام لأكثر من سبب، تشمل عدم وجود سحب أو غيوم مما يجعل السماء صافية على مدار اليوم، بالإضافة إلى طول فترة الليل خلال فصل الصيف مما يسمح للناس بمتابعة الظواهر بشكل أكبر، فضلًا عن الإجازات الدراسية التي تتيح فرصة للاستمتاع بالظواهر الفلكية.


وأشار إلى أن ظواهر شهر أغسطس تشمل 4 اقترانات، وهي اقتران القمر مع المريخ يوم 10 أغسطس، والقمر مع الزهرة يوم 11 أغسطس، وعطارد والمريخ يوم 19 أغسطس.


وأضف أننا شهدنا بالأمس القريب ظاهرة تقابل بين زحل والشمس بمعنى أن زحل أشرق بعد غروب الشمس ويستمر في إشراقه حتى فجر اليوم التالي، وهي الظاهرة التي ستتكرر يوم 20 من الشهر الجاري لكن مع كوكب المشترى.


تابع: «أما يوم 12 و13 أغسطس فسيشهدان ظاهرة زخات شهب البرشاويات بمعدل 60 شهابا في الساعة، وهي عبارة عن احتراق الشهب واختراقها للغلاف الجوي مما يؤدي لاحتراقها، واثناء هذه العملية نرى جسما لامعا ومضيئا يسقط، ولأنها أكثر من 60 شهابا سيبدو المنظر كالمطر المضيء»، لافتًا إلى أن الشهب تكون بحجم حبيبات الرمل وليس لها أي تأثير سلبي على الأرض.



google-playkhamsatmostaqltradent