اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

عمليات إجلاء جماعية فى اليونان بسبب الحرائق

 عمليات إجلاء جماعية فى اليونان بسبب الحرائق

عمليات إجلاء جماعية فى اليونان بسبب الحرائق    متابعة - عماد الدين محمد



متابعة - عماد الدين محمد 


الحرائق الضخمة في اليونان مستمرة في يومها الحادي عشر على التوالي ، وأتت على غابات ومنازل،و مصرع شخصين والتسبب في عمليات إجلاء جماعية.


واصل أكثر من ١٤٥٠ عنصر إطفاء يوناني ، بمساعدة تعزيزات من دول أخرى، فى محاولة  لإخماد خمسة حرائق كبرى في جزيرة إيفيا على بعد ٢٠٠ كلم شرق أثينا، وثلاثة حرائق في البيلوبونيز في غرب البلاد، وفق أجهزة الإطفاء .


وفي شمال أثينا، واصلت الحرائق تقدمها بقوة نحو الشرق وبحيرة ماراثون ، أكبر خزان للماء في العاصمة ، بعد أن تسببت في إخلاء عشرات البلدات. وإنبعثت من الحريق سحب كثيفة ورائحة نفاذة فوق أثينا ليلاً ، حيث من المتوقع أن تهب رياح قوية خلال النهار .


ظل الطريق السريع الذي يربط بين العاصمة وشمال البلاد مغلقاً في إجراء إحترازي ، بينما تم إخلاء مخيمات المهاجرين القريبة من مناطق الحرائق


كما صرح مصدر أمنى أن الشرطة أوقفت  شخصين بعد يوم أمس ، رجلاً يونانياً يبلغ من العمر 43 عاماً وجهت إليه تهمة اضرام النار عمداً بعد إلقاء القبض عليه في منطقة كريونيري، حيث أتت النيران على منازل ومتاجر بالمنطقة 


كما ألقي القبض على إمرأة أفغانية في حديقة في أثينا، رغم حظر السلطات زيارة المتنزهات والغابات بسبب ارتفاع مخاطر حرائق الغابات وعثر معها  على ولاعتين وبنزين ومواد قابلة للإشتعال .

هذا وماتزال عناصر الإطفاء تعمل على إخماد الحرائق فى محاولة للسيطرة على الأوضاع.

عمليات إجلاء جماعية فى اليونان بسبب الحرائق

عمليات إجلاء جماعية فى اليونان بسبب الحرائق


google-playkhamsatmostaqltradent