اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الجزائر و 13دولة تسعى لطرد إسرائيل من الإتحاد الإفريقي

 الجزائر و 13دولة تسعى لطرد إسرائيل من الإتحاد الإفريقي

 


كتبت: نوره سليم


بعد نجاح إسرائيل في الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي بعضوية مراقب، تسعى دولة الجزائر بالتعاون مع 13 دولة أفريقية في طرد إسرائيل من الاتحاد الأفريقي.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن قناة "الواقع" الجزائرية أن الجزائر بدأت رسمياً تشكيل طاقم أفريقي لرفض قرار إدخال إسرائيل في الاتحاد الأفريقي للحفاط على مبادئ الاتحاد ودعم الدولة الفلسطينية العربية.


وأكد مراقبون أن تحركات الجزائر تأتي في سياق العمل الوطني القومي، مؤكدين إمكانية نجاح هذه المساعي في طرد إسرائيل من عضوية الاتحاد الأفريقي، نظرًا للعلاقة القوية بين دول أفريقيا وفلسطين


وأكدت القناة أن من بين الدول التي تسعى في تحقيق هذا الأمر: جنوب أفريقيا، تونس، أريتريا، السنغال، تنزانيا، النيجر، جزر القمر، الجابون، ظنيجيريا، زمبابوي، ليبيريا، مالي، جزر سيشل.


وباركت هذه الدول أي خطوة تتخذها الجزائر ضد إسرائيل، بحسب تقرير القناة عبر "يوتيوب".


وجاء في بيان للخارجية الجزائرية أن "القرار الأخير لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بقبول مراقب جديد (إسرائيل)، لن يؤثر على الدعم الثابت والفعال للمنظمة القارية تجاه القضية الفلسطينية العادلة".


أما عن المساع الناجحة في هذا الصدد،


فقد اعتبر الدكتور فايز أبو عيطة، نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، المساعي التي تقوم بها دولة الجزائر لطرد إسرائيل من عضوية الاتحاد الأفريقي تأتي في سياق العمل الوطني القومي، الذي يربط الجزائر بفلسطين 


.

google-playkhamsatmostaqltradent