اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

منتخب إيطاليا من الهاوية الي منصات المجد

 منتخب إيطاليا من الهاوية الي منصات المجد



كتب - خالد عصام 


المدرب الذي اتي بهم من حفرة الهاوية الي منصات المجد و اعادة ذكريات الماضي من جديد ، يتوسط هذا التتويج المستحق و يعلن عن بطل لا يهزم من 2018 اسمه " ايطاليا "


= النهاية كانت في نوفمبر 2017 ، عندما فشلت ايطاليا في التأهل لكاس العالم 2018 للمرة الاولي في تاريخها منذ 1958 .. 


= البداية الجديدة تحديدا من مايو 2018 ، انتصار وحيد في اول ٥ مباريات لمانشيني مع ايطاليا ، ثم هزم في مباراتين ، وقتها انحصرت ايطاليا في نفس الحفرة العميقة ، هل المشكلة في المدرب !! ..


= لكن مع نهاية سنة الظلماء بالنسبة للطليان " 2018 “ و تحديدا في اكتوبر 2018 عندما حول مانشيني خطته التكتيكية الي 4 / 3 / 3 و الاعتماد علي عناصر جميعها من الكالتشيو ، لم تعرف ايطاليا الهزيمة حتي نوفمبر 2019 ، ١٤ مباراة بدون هزيمة حققوا فيهم الفوز في ١٢ و تعادل في مباراتين .. 


= ثم أتت التصفيات المؤهلة الي يورو 2020 ، تحدي جديد مع مدرب جديد و الآمال في عدم تكرار نكسة تصفيات كاس العالم 2018 ، تحولت النكسة الي اعظم نصرة عندما فازت ايطاليا في ١٠ مباريات من اصل ١٠ مباريات في التصفيات لتسجل رقم جديد مع مانشيني ان لاول مرة ايطاليا تعمل الرقم ده في اي تصفيات خاضتها طوال تاريخها ، نعم انه عصر كتابة تاريخ جديد للاتزوري مع مانشيني .. 


= سجلت ايطاليا ٣٧ هدف في ١٠ مباريات بمتوسط ٣.٧ هدف في المباراة الواحدة و بهذا تساوت ايطاليا بأرقامها في تصفيات يورو 2016 و كاس العالم 2018 مجتمعين و لكن في ٢٢ مباراة ، نعم كورة هجومية شرسة يترجمها مانشيني .. 


= ثم وصول ايطاليا الي نصف نهائي دوري الامم الاوروبية في انتظار استكمالها العام المقبل .. 


= ثم اتت لحظة حصاد مانشيني ببداية يورو 2020 ، الجميع قال انها لحظة لإثبات الذات لدي مانشيني مع ايطاليا ، محدش طلب من الراجل او الفريق البطولة ، لكن كانوا هما البطولة ذات نفسها ، لحظة حصاد مشوار دام ٣ سنوات ، لكنه اعظم مشوار إيطالي علي مدار العصور .. ايطاليا تصل الي ٣٤ مباراة متتالية بدون هزيمة مع مانشيني و علي بعد مباراة واحدة فقط لمعادلة الرقم الاقصي المسجل ب أسامي " اسبانيا - البرازيل " برصيد ٣٥ مباراة بدون هزيمة .. 


= ايطاليا بطلة يورو 2020 عن جدارة و استحقاق تقديرا لمشوار استمر نجاحه لمدة ٣ أعوام 


= اللقب التاني في تاريخ ايطاليا بعد انجاز ١٩٦٨ ، بعد ٥٣ سنة كاملة و دي اكبر فترة بين لقبين لمنتخب في التاريخ .. 


= ايطاليا اصبحت تمتلك ٦ بطولات كبري في تاريخها " ٤ كاس عالم - ٢ يورو " ، مفيش في اوروبا كلها غير المانيا اللي عندها ألقاب اكتر من ايطاليا ، عندها ٧ القاب " ٤ كاس عالم - ٣ يورو " .. 


= النجاح الاعظم يأتي دائما من شخص يمتلك كامل الثقة و خاضع للتشكيل و البناء ، ف يتحول النجاح من شخص واحد الي منظومة بأكملها بداخلها الثقة و التشكيل و البناء و من ثم يأتي زمن الحصاد 


حصاد المعاناة هو الأفضل دائما 



google-playkhamsatmostaqltradent