اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

سياره لاند كروزر

 سياره لاند كروزر




بقلم مصباح محمد


لاند كروزر فخر الطريق بدأ إنتاج الجيل الأول من لاند كروزر في عام 1951  كإصدار تويوتا لسيارة تشبه الجيب. تم إنتاج لاند كروزر بأنماط هيكل السيارة القابلة للتحويل والسقف الصلب والعربات ستيشن واغن وشاسيه الكابينة. أدت موثوقية لاندكروزر وطول عمرها إلى شعبية كبيرة، خاصة في أستراليا ودول الخليج حيث تعد السيارة الأكثر مبيعًا ذات الدفع الرباعي الهيكل على الهيكل. كما تختبر تويوتا لاند كروزر على نطاق واسع في المناطق النائية الأسترالية - التي تعتبر واحدة من أصعب بيئات التشغيل في كل من درجة الحرارة والتضاريس. في اليابان، لاند كروزر هي حصرية لوكلاء تويوتا اليابانيين الذين يطلق عليهم متجر تويوتا

لأكثر من 60 عاما، أثبتت لاند كروزر أنها أكثر السيارات الرياضية جدارة بالثقة في العالم.  فأصبحت جزءاً من حياة الناس في كل مكان. تمزج لاند كروزر الرقي والأناقة والبراعة على الطرقات الوعرة مما يجعلها الأفضل دون منافس.

تتمتع تويوتا لاند كروزر  الجديدة بشبك تهوية عريض مزيّن بالكروم وصادم أمامي جديد معاد تصميمه، وأضواء أمامية عالية الوضوح مزوّدة بخاصية الإضاءة النهارية LED بالإضافة إلى أضواء ضباب دائرية كبيرة وأضواء التفاف على المرايا الجانبية المعاد تصميمها.

أما من الخلف، فتتميز تويوتا لاند كروزر بأضواء كبيرة عالية الوضوح، تجمع ما بين باب الصندوق الخلفي والصادم البارز الأنيق. وزودت شركة تويوتا طراز لاند كروزر بإطارات معدنية جديدة قياس 18 انش.

تحتوي المقصورة الداخلية في تويوتا لاند كروزر  على تجهيزات فخمة وأنيقة، تتمثل في عدادات واضحة وعصرية، وعجلة قيادة من الخشب المتعرج والجلد، ومقبض أكبر لذراع نقل الحركة وفي الأبواب ومفاتيح الأجهزة الصوتية ونظام تكييف الهواء للمقاعد. كما يحتوي الكونسول الوسطي في تويوتا لاند كروزر الجديدة على شاشة عرض كبيرة تمكنك من التحكم بالعديد من الوظائف، مثل نظام الملاحة وأنظمة القيادة والأنظمة الترفيهية، ويحتوي الكونسول الوسطي أيضاً على العديد من الازرار للتحكّم با الراديو والنظام الصوتي ونظام التكييف. وزودت لاند كروزر  بمشغل أقراص مرتبط بنظام صوتي فاخر مكون من 14 سماعة، بالإضافة إلى نظام بلوتوث للهاتف، ومدخل يو أس بي لربط الأجهزة الموسيقية والهواتف الذكية.

تعتبر سلسلة من المركبات ذات الدفع الرباعي التي تنتجها شركة تصنيع السيارات اليابانية تويوتا. إنها سلسلة موديلات تويوتا الأطول تشغيلًا وثاني أطول سيارة دفع رباعي

تمتلك لاندكروزر  الفئة الاولى والثانية محرك 4000 سي سي سداسي الأسطوانات بسعة 4.0 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات بقوة 271 حصان وعزم 385 نيوتن متر، مع نظام دفع كلياتبلغ السرعة القصوى للسيارة بتلك الفئات زدت: 200 كم / س.

خزان الوقود بالسيارة يتسع الى 138 لتر جميع الفئات

لذالك تكون هي سياره فخر الطريق




google-playkhamsatmostaqltradent