اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

بطن منحوت وقوام ممشوق مع بعض الاطعمة

الصفحة الرئيسية

 بطن منحوت وقوام ممشوق مع بعض الاطعمة 



كتبت: نوره سليم

أطعمة تساعد في الحفاظ على بطن مسطح

تفيد هذه القائمة، بالإضافة إلى شرب كمية كافية من الماء، وتناول المنتجات الطازجة والدهون الصحية، وتجنّب الأطعمة سيئة السمعة كالصودا والسكر، في الحفاظ على محيط الخصر نحيفاً عن طريق تقليل الانتفاخ، وتعزيز التمثيل الغذائي، وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة التي تشجع على فقدان الوزن.

تندرج معظم الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على بطن مسطح ضمن ثلاث فئات غذائية، هي:

_الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة.

_أطعمة تساعد في تنحيف البطن

_أطعمة غذائية تساعد في إحراق دهون البطن


لعل أفضل الخيارات للراغبين والراغبات في استهداف منطقة البطن، هي:

الموز

بالإضافة إلى البوتاسيوم، الموز مليء بالنشا المقاوم، وهي كربوهيدرات صحية يهضمها الجسم ببطء، ما يعزز الشعور بالامتلاء لفترة أطول. كما يشجع النشا المقاوم الكبد على حرق الدهون، ما يحفز عملية التمثيل الغذائي. كذلك يساعد الموز على منع احتباس الماء في الجسم من خلال تنظيم مستويات الصوديوم.


الزبادي

اختاري الزبادي الطبيعي غير المحلى/المنكّه، فهو غني بالبروبيوتيك للمساعدة في الهضم وتبديد الانتفاخ، كما يحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم ويجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول.


الكينوا

تعدّ هذه الحبوب الكاملة الخالية من الغلوتين والغنية بالبروتين والألياف بديلاً للقمح والمعكرونة والأرز الأبيض.


اللوز

مصدر رائع للبروتين والألياف والمواد غير المشبعة الأحادية، والتي تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتحتوي على مكونات يمكن أن تقلل من مشاكل القولون


البيض

مصدر مهم للبروتين، يعزز الشعور بالشبع. علاوة على ذلك، فإنَّ توازن الأحماض الأمينية الأساسية سيساعد الجسم على بناء عضلات البطن القوية التي ستحافظ على بطنك مسطحاً.


سمك السلمون

تعدّ الأسماك الزيتية مثل السلمون، التونة والماكريل، مصدراً مهماً للبروتين وأحد أفضل مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية. تساعد الأسماك الزيتية في إبطاء عملية الهضم وتنظيم نسبة السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.


زيت الزيتون البكر الممتاز

أساس "حمية البحر الأبيض المتوسط"، غني بالفوائد الصحية، ليس أقلّها حرق الدهون وتقليل الكولسترول.


التوت

اختاري التوت الأزرق أو الأحمر فهو غني بالألياف ومليء بالعناصر الغذائية.ويعدّ التوت من الفواكه التي تساعد على كبح الشهية


الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم. إنَّ تناول نصف حبة أفوكادو فقط على الغداء يمكن أن يوقف الرغبة الشديدة في تناول الطعام لمدة 5 ساعات.


الخيار

بفضل مادة الكيرسيتين المضادّة للأكسدة ومحتوى الماء العالي بنسبة 96%، فإنَّ الخيار يمكن أن يساعد في منع الانتفاخ.


البابايا

تعدّ مصدراً غنياً بالفيتامينات أ، ج، هـ، وحمض الفوليك. تحتوي البابايا أيضاً على إنزيم يساعد نظام الجهاز الهضمي على تكسير الأطعمة التي يصعب هضمها، وبالتالي منع الالتهاب وانتفاخ البطن



google-playkhamsatmostaqltradent