اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

السياحة العلاجية ومقوماتها المتنوعة في مصر

 السياحة العلاجية ومقوماتها المتنوعة في مصر



كتب/ عبدالله صادق


اعتمدت السياحة العلاجية والاستشفائية في مصر منذ زمن بعيد على المقومات الطبيعية وتعتبر من أغنى البيئات التي تتواجد فيها العناصر الطبيعية ذات الأهمية العلاجية حيث تنتشر بها العيون الطبيعية الكبريتية، والمعدنية والرمال الدافئة. كما اشتهرت مصر بمدنها ومياهها المعدنية والكبريتية وجوها الجاف الخالى من الرطوبة وماتحتويه تربتها من رمال وطمى صالح لعلاج الأمراض العديدة ، وتـعدد شواطئها ومياه بحارها بما لها من خواص طبيعية مميزة .

وهذه العيون الكبريتية والمعدنية تمتاز بتركيبها الكيميائي الفريد  والذى يفوق في نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية في العالم . علاوة على توافر الطمى فى برك هذه العيون الكبريتية بما له من خواص علاجية تشفي العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والامراض الجلدية وغيرها ، كما ثبت ايضا الاستشفاء لمرضى الروماتيزم المفصلي عن طريق الدفن في الرمال .


كما اكدت الأبحاث أن مياه البحر الاحمر بمحتواها الكيميائي ووجود الشعاب المرجانية فيها تساعد على الاستشفاء من مرض الصدفية . وتتعدد المناطق السياحية التي تتمتع بميزة السياحة العلاجية في مصر وهي مناطق ذات شهرة تاريخية عريقة مثل : حلوان ، عين الصيرة ، العين السخنة ، الغردقة ، الفيوم ، منطقة الواحات ، اسوان ، سيناء ، واخيراً مدينة سفاجا الرابضة على شاطىء البحر الاحمر والتي تمتلك جميع عناصر السياحة العلاجية كما تزورها الأفواج السياحية من جميع أنحاء العالم وتأتى شهرتها بأن الرمال السوداء لها القدرة على التخلص من بعض الأمراض الجلدية. 



google-playkhamsatmostaqltradent