اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

بشرى ساره لسكان العشوائيات من محافظ القاهر اليوم

 بشرى ساره لسكان العشوائيات من محافظ القاهر اليوم


كتبت /رغدة محمد

أوضح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن القاهرة تقوم بمبادرة جديدة لتوفير فرص عمل للشباب، وهى توفير تراخيص للاماكن الخاصة بعربات المأكولات، وليست المبادرة الاولى ولن تكون الأخيرة.


وذكر محافظ القاهرة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان عام المحافظة، أن ما شهدته العاصمة من محاور مرورية يعد اضافة كبيرة للعاصمة؛ وذلك حتى تكتمل مسيرة التنمية ما انشاء العاصمة الإدارية الجديدة وتطوير القاهرة أيضا.


وذكر محافظ القاهرة، ان تطوير القاهرة الخديوية يكون لغرض الحفاظ على الطراز المعماري والذى تعتز بها مصر، مشيرا الى ان مناطق القاهرة الخديوية والتاريخية تعرض للاهمال فى السنوات الماضية لذلك كان لابد من اعمال التطوير.


وأضاف عبد العال، إلى أن ما تشهده قرى مصر من تطوير وتوصيل الخدمات، يلمس حياة المواطنين بشكل كبير، لافتا الى ان القاهرة ايضا شهدت تطوير فى اماكن اهملت على مدى الزمان واصبحت لا تليق بالمواطن المصرى واصبحت مناطق عشوائية، ومن هنا جاء تدخل الرئيس السيسى والدولة لتوفير الحياة الادمية للمواطن، وتم انشاء عدة مشروعات ليتسلم المواطن وحدة مجهزة .


وأكد أنه فى الوقت القريب سيتم افتتاح المشروعات الخاصة بتطوير العشوائيات، مشيرا الى ان القاهرة انتهت من تطوير مناطق الخطورة من الدرجة الأولى وقريبا سنعلن الانتهاء من نطوير جمسع المناطق الغير مخططة "العشوائيات".

google-playkhamsatmostaqltradent