اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

محافظ كفر الشيخ يطمئن على تطبيق الإجراءات الاحترازية لطلاب الثانوية العامة

 محافظ كفر الشيخ يطمئن على تطبيق الإجراءات الاحترازية لطلاب الثانوية العامة 



كتبت/ رغدة محمد

 قام اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بحملة للاطمئنان، على تطبيق الاجراءات الاحترازي، أثناء دخول طلاب الثانوية العامة "القسم العلمي علوم"، لأداء الطلاب امتحان اللغة العربية، اليوم السبت، كما تفقد اللواء خالد العزب مدير أمن كفر الشيخ، محيط اللجان.


حيث يؤدي 13 ألف و726 طالب وطالبة الامتحانات بكفر الشيخ في 86 لجنة ب 12 إدارة تعليمية، أولى امتحانات الثانوية العامة، في مادة اللغة العربية، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية، وسط تواجد أمني خارج اللجان، وتواجد سيارة إسعاف، كما تم توزيع الكمامات، وكاشف حراري، وتم فحص أجهزة التابلت.


وقد شهدت لجان الثانوية العامة بعدد 12 إدارة تعليمية، اليوم الجمعة، أعمال تعقيم وتطهير، استعداداً لاستقبال طلاب الثانوية العامة، صباح الغد السبت، لأداء الإمتحانات. وأكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أنه تابع أعمال التطهير والتعقيم 86 لجنة بعدد 12 إدارة تعليمية بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم ومجالس المدن، لاستقبال 20 ألف و 280 طالب وطالبة، صباح اليوم السبت، منهم 18 ألف و 965 طالب وطالبة، وسيؤدي بقية الامتحان يؤدون الامتحان ورقيًا.


وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، "إنه شدد على متابعة كافة الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة، موجها غرفة العمليات بالمحافظة برئاسة اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام للمحافظة، بما تضمه من غرفة الأزمات، وتعليم، وصحة، وإسعاف، وكهرباء، وأمن، وشركة إتصالات، ومياه شرب وغيرهم، جاهزية اللجان".


كما شدد على التعاون مع غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكل الخطوات منذ بدء الامتحان وعقب الانتهاء منه، وانصراف الطلاب، لاستقبال الشكاوى ورصد أي أخطاء لسرعة التعامل معها، بما يضمن انتظام سير الامتحان. وأضاف محافظ كفر الشيخ، بتكثيف حملات التطهير والتعقيم قبل بدء وعقب الانتهاء من الامتحانات، بالإضافة إلى التأكد من تشغيل البوابات الإلكترونية ،وتوفير المواد المطهرة، والكمامات الواقية، والقفازات بصفة دورية ويومية، وتخصيص سيارات إسعاف لنقل الحالات المشتبه في إصابتها، وتوفير أجهزة الكاشف السريع "Rapid Test"، وقياس درجات الحرارة، مع تخصيص سيارة إسعاف أمام كل لجنة، والتعاون مع مديرية الأمن بقيادة اللواء خالد العزب ، مدير أمن كفر الشيخ، لتأمين اللجان. من جانبه أكد الدكتور أحمد السماحي، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن محافظ كفر الشيخ، وجه بتحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات.


مؤكدا على ضرورة وجود زائر أو زائرة الصحية أو طبيب بكل لجنة قبل بدء الاختبار، بما يضمن انتظام سير الامتحان، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بالملاحظة، والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات، كما شدد محافظ كفر الشيخ، على رؤساء المراكز بالمرور الدوري على اللجان، للتأكد من اتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، والتجهيزات اللازمة من وسائل الانارة، والتهوية المناسبة، ونظافة اللجان من الداخل والخارج، وتوافر وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها.


وأوضح المتحدث الرسمي، إن محافظ كفر الشيخ وجه بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور المحافظة، لتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، تجنبا لحدوث تكدسات مرورية، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارات إسعاف وأطقم طبية بكل لجنة.


وأكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم على أهمية التعامل مع الموقف بأمانة وجدية، مشيرة إلى أن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ يضع تأمين اللجان وانضباط العملية الامتحانية نصب عينيه و قراراته حاسمة إذا ما حدث أي تجاوز، كما دعتهم إلى توفير أجواء امتحانية بعيدا عن التوتر ، مؤكدة أنه لا مجال للغش والشغب.

google-playkhamsatmostaqltradent