اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

كشف تفاصيل اغتيال احد ضباط المخابرات العراقية

الصفحة الرئيسية

 كشف تفاصيل اغتيال احد ضباط المخابرات العراقية


كتبت:نوره سليم


 كشف جهاز المخابرات العراقية تفاصيل اغتيال احد ضباطه الكبار متعهدا بالقصاص من القتلة، بينما وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيق في الجريمة.. فيما اعلنت السلطات عن صدور تسعة اوامر اعتقال رواستقدام للتحفيف بحق مسؤولين كبار.


وقال جهاز مكافحة الارهاب ان العقيد نبراس فرمان الفيلي معاون مدير المراقبة لجهاز المخابرات (كردي) قد اغتيل بإطلاق نار نفذه مسلحون مجهولون في منطقة البلديات شرقي العاصمة العراقية بغداد. واشار في بيان تابعته ايلاف الى ان الشهيد العقيد نبراس قد ‏اغتيل اليوم من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارت بيكب تحمل مسلحين في منطقة البلديات بضواحي العاصمة 

واوضح الجهاز ان المغدور قد قاوم المجموعة المسلحة اذ ترجل من سيارته وتبادل معهم اطلاقات النار الا ان مسلحا في السيارة الثانية البيكب يحمل بندقية كلاشنكوف سدد عليه عدة اطلاقات نارية اصابته في الجزء العلوي من جسده اردته شهيداً في الحال.. متعهدا بالقصاص من القتلة.


واضاف "الشهيد العقيد نبراس فرمان شعبان الذي طالته أيادي الحقد بعملية جبانة غادرة هفي محاولة يائسة لثني الجهاز عن أداء واجبه الوطني".. منوها الى انه "ا كان مثالاً يُحتذى به في التفاني والاخلاص لخدمة وطنه وشعبه، وكان له الدور الأبرز في محاربة الارهاب والجريمة المنظمة على امتداد سنوات خدمته".


وشدد جهاز المخابرات على أن "دم الشهيد سيكون مناراً للاقتصاص من القتلة المجرمين الذين يحاولون سلب إرادة الدولة وإضعاف همة أبنائها".


من جهته، امر الكاظمي الذي يتولى ايضا رئاسة جهاز المخابرات بفتح تحقيق رفيع لمعرفة ملابسات الجريمة والجهات التي تقف خلفها فيما شكلت قيادة قوات القوات المشتركة من ناحيتها لجنة للتحقيق أيضا.

وكانت موجة من الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية قد انطلقت في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في وسط وجنوب البلاد اواخر عام 2019 للمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وفرص العمل أوقعت حوالي 600 قتيلا من المتظاهرين و20 الفا من الجرحى.



google-playkhamsatmostaqltradent