اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

بناء وطن

 بناء وطن



بقلم/ أحمد سرور

انما الامم الاخلاق ما بقيت ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا

بالخلق تُبنى الحضارات والأمم بالخلق يبنى الاقتصاد الحقيقي لكل الدول العظمي هكذا تعلمنا من ديننا وهكذا تعلمنا من كل الحضارات السابقة.

التعامل السياسي محتاج لخلق فالسياسة كلمة تقال و تُبنى عليها كل القواعد والمحاور السياسية تخيل ان  كان السياسي لا خلق له فأين يأتي بالحكمه أو الفكرة التي تفيد أمته وهكذا حياتنا الاجتماعية محتاجة للأخلاق  بالخلق يولد الضمير الحي الذي يساعدنا علي تفهم الأمور وافشال كل ما يحاك لا لوطن.

الاخلاق الحميدة تنمي العقل ويصبح الفرد ايجابيا داخل المجتمع ويصبح أكثر إنتاجا 

 كم نحتاج الى اخلاق الأمس التي صدرت للعالم القمح والقطن وأيضا صدرت العقول لكل أرجاء الدنيا امثال طه حسين ورفاعة الطهطاوي وبن بطوطة وأيضا في العصر الحديث نجيب محفوظ واحمد زويل ومجدي يعقوب .

هكذا صعد هؤلاء للعالمية ونقلوا العلم وعلموا الدنيا بأسرها لماذا   لانهم استمتعوا بحسن الخلق فاتى العقل واشتعل الضمير الحر لرفعة الأوطان.

وأيضا كيف نبني اقتصادا قويا يتمتع به الوطن ونحن لا فكر هادف ولا حسن خلق ولا ضمير كيف نشكو ونحن نفتقد حسن الخلق انظر لو تم  العودة للخلق الكريم سنعود للتفكير والعقل السليم وهنا سنساعد الدولة في تحقيق موارد وصناعات وتجارة وزراعة ضخمة نستطيع أن نبني بهما اقتصاد قويا يضاهي باقي البلدان  لو عدنا لأخلاق زمان في ظل العلم والتكنولوجيا التي نتمتع بها الان لا صباحنا اعظم دول العالم  نحن نملك كنزا اسمه الإنسان المصري نريد عودته من جديد نريد عودة تحمينا من كل ما يخطط لنا نريد أخلاقا تجعلنا نترك البحث عن الذات ونوثر أنفسنا من أجل وطن يعيش فينا.

 فإنه الان ينادينا لنرتمي بين أحضانه.........

google-playkhamsatmostaqltradent